تأجيل محاكمة مستثمر سعودي متهم بالتلاعب في البورصة المصرية

تأجيل محاكمة مستثمر سعودي متهم بالتلاعب في البورصة المصرية
تم – القاهرة
قررت محكمة القاهرة الاقتصادية أخيرا، تأجيل محاكمة 12 متهما بينهم مستثمر سعودي إلى جلسة 9 يونيو المقبل؛ وذلك لإعلام المتهمين بالحضور، للرد على الاتهامات الموجهة لهم بالتلاعب في سعر تداول الورقة المالية الخاصة بشركة «أجواء للصناعات الغذائية» المملوكة للمستثمر السعودي.
وأفادت مصادر مطلعة، بأن صحيفة الدعوى التي نظرتها المحكمة السبت الماضي جاء فيها أن المستثمر السعودي وباقي المتهمين حاولوا عن طريق التدليس التأثير على سعر تداول الورقة المالية للشركة من خلال مالك الشركة بتوجيه المتهمين للاتفاق على تنفيذ أوامر شراء لعدد كبير من أسهم الورقة المالية المشار إليها، فضلا عن قيامه بتمويل القيمة المالية لتلك العمليات التي تمت من خلال إحدى شركات تداول الأوراق المالية.
وأضافت نتج عما سبق بحسب صحيفة الدعوى، رفع سعر الورقة المالية، أعقبه بيع المتهمين للأسهم السابق شراؤها وتحويل المتحصلات المالية الناتجة من تنفيذ عمليات البيع للمتهم الأول، ما يعد مخالفة للقوانين المصرية.
يذكر أن المحكمة الاقتصادية بالقاهرة قضت الأسبوع الماضي، بتغريم شركة «أجواء للصناعات الغذائية» 22.3 مليون جنيه لصالح البنك العربي الأفريقي الدولي، إضافة إلى 5 % فوائد اعتبارا من أبريل 2010 فيما طعنت الشركة على الحكم وطالبت بوقف التنفيذ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط