مياه الصرف الصحي تحاصر سكان “مدائن الفهد” بـ#جدة

مياه الصرف الصحي تحاصر سكان “مدائن الفهد” بـ#جدة
تم – جدة
يعاني أهالي حي مدائن الفهد جنوب جدة من ظاهرة انتشار مستنقعات الصرف الصحي بشوارع الحي، الأمر الذي دفعهم إلى الانتقال للسكن في مناطق مجاورة تنعم بالحد الأدنى من الخدمات، بعد أن يئسوا من تحرك الجهات المختصة لإنهاء معاناتهم مع شبكة الصرف والطرق المتهالكة، المتفاقمة منذ أعوام عدة.
وأفاد المواطن عبدالله الهاجري، بأن منظر مياه الصرف في شوارع حي المدائن بات مألوفا لديهم منذ أعوام عدة، دون أن تحرك الجهات المعنية ساكنا لحل هذه المشكلة، مضيفا تآكلت طرق الحي بفعل المياه المتدفقة باستمرار، فانتشرت فيها الحفر والأخاديد، وتسببت في تلف المركبات، فضلا عن تكاثر البعوض والحشرات الزاحفة في أروقة الحي وانتشار الأمراض بين الأطفال وكبار السن.
 وتابع أن تدني مستوى الإصحاح البيئي في مدائن الفهد دفع كثيرا من السكان إلى ترك منازلهم التي دفعوا فيها أموالا طائلة، وتوجهوا للاستئجار في مناطق نظيفة سليمة من التلوث.
من جانبه قال المواطن علي الحارثي، إن أضرار مستنقعات الصرف الصحي لم تقتصر على التلوث والروائح الكريهة التي تنشرها بين السكان، بل يمتد خطرها لينال من الطلاب والطالبات، الذين يجدون صعوبة في اجتيازها لبلوغ مدارسهم كل صباح، فضلا عن أنها تضايق سكان الحي خلال توجههم لأداء الصلاة في المساجد.
فيما طالب المواطن خالد شامي، الجهات المعنية بسرعة التدخل لإنهاء معاناة سكان المدائن وحمايتهم وممتلكاتهم من مياه المجاري التي حولت الحي إلى مكان موبوء وخطر، ومعاقبة المسؤول عن هذه المشكلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط