إحباط محاولة لتهريب 10 كيلوغرام من “الذهب المشغول” عبر البطحاء

إحباط محاولة لتهريب 10 كيلوغرام من “الذهب المشغول” عبر البطحاء

تم – الرياض : تمكنت جمارك البطحاء من إحباط محاولة 3 أشخاص تهريب (1984) ألف وتسعمائة وأربعة وثمانون قطعة من الذهب المشغول بوزن إجمالي (9.415.3) تسعة كيلو غرامات وأربعمائة وخمسة عشر غرام وثلاثة مليغرام، عُثر عليها مُخبأة مع أشخاص قدموا إلى المملكة.

وقال مدير عام جمارك البطحاء الأستاذ عبدالرحمن المحنّا إن عناصر الجمارك أحبطت تهريب تلك المشغولات الذهبية من خلال 3 محاولات لتهريبها حيث قَدِمت للجمرك حافلة يستقلها مجموعة من الركاب، وفي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية للحافلة اشتبه المراقب الجمركي بثلاثة من ركاب الحافلة”.

وأضاف: وعلى الفور تم التحقق من هذا الاشتباه، وبالفعل عُثر مع أحدهم على (443) قطعة من الذهب المشغول كانت مخفية أسفل ملابسه التي يرتديها، بحيث وضع هذا المهرب جميع القطع داخل أكياس ومن ثم ربطها حول ساقيه، وبنفس هذه الطريقة حاول الشخص الثاني تهريب (300) قطعة، فيما حاول الثالث تهريب (1241) قطعة من الذهب المشغول بنفس الطريقة أيضاً.

وأوضح المحنّا أنه كان القصد من تهريب الذهب “المشغول” هو التهرب من الرسوم الجمركية المستحقة على كمية الذهب، بالإضافة إلى أن نظام مكافحة غسل الأموال ينص في مادته “الرابعة عشر” على أنه يجب على كل مسافر سواءً كان مغادراً أو قادماً إلى المملكة ويحمل برفقته معادن ثمينة بما فيها “الذهب والمجوهرات” أو عملة نقدية تزيد قيمتها عن (60.000) ستون ألف ريال سعودي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط