#التحالف_العربي يدمر صاروخا بالستيا ويحتفظ بحق الرد على خرق الهدنة في #اليمن

#التحالف_العربي يدمر صاروخا بالستيا ويحتفظ بحق الرد على خرق الهدنة في #اليمن

تم – الرياض: اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، الاثنين، الموافق الثامن من أيار/مايو 2016، صاروخاً “بالستيا” تم إطلاقه من الأراضي اليمنية في اتجاه أراضي المملكة.

وأعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، عبر بيان صحافي: أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت فجرا، صاروخاً “بالستياً” تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية، مؤكدة تدميره من دون أي أضرار ولله الحمد، وبادرت القوات الجوية في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية.

وأوضحت القيادة في بيانها، أنها تنظر إلى إطلاق الصاروخ في هذا التوقيت؛ على اعتباره تصعيداً خطيراً من قبل المليشيات “الحوثية” وقوات المخلوع صالح، في وقت يسعى التحالف فيه إلى التعاون مع المجتمع الدولي لإدامة حالة التهدئة وإنجاح مشاورات الكويت.

وشددت على أنه استجابة لرغبة الحكومة اليمنية؛ فإنها تعلن استمرارها في الحفاظ على حالة التهدئة وتؤكد في الوقت نفسه، احتفاظها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين وبما يتطلبه الموقف في حال تكرار مثل هذه الخروقات، كما أنها وعبر هذا البيان؛ تطلب من المجتمع الدولي اتخاذ موقفاً حازماً تجاه مماطلات وسلوك المليشيات “الحوثية” الذي يهدف إلى إدامة حالة الفوضى في اليمن ويعطل جميع الجهود الرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط