صاحب مدرسة أهلية في #الباحة يفصل 17 معلمة بسبب “خسائر المتوسطة”

صاحب مدرسة أهلية في #الباحة يفصل 17 معلمة بسبب “خسائر المتوسطة”
م – الباحة
قررت إدارة إحدى المدارس الأهلية في الباحة أخيرا، فصل 17 معلمة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة دون سابق إنذار، ما أثار غضب المعلمات لاسيما وأن عقدهن مع المدرسة مدته لم تنته بعد.
وأوضحت المعلمات أنهن فوجئن الأحد الماضي بصدور هذا القرار بسبب رغبة صاحب المدرسة في إغلاق المرحلة المتوسطة بالمدرسة، فضلا عن سبب أخر يتمثل في شكوى تقدمت بها بعض المعلمات ضد مديرة المدرسة لأنها -حسب شكواهن- تلفظت عليهن بلفظ غير تربوي.
وأضفن هذا القرار تعسفي، إذ أننا لم نقصر في العمل والسلوكيات التي تحجج بها مالك المدرسة لا تشمل المعلمات المفصولات جميعهن، فهناك من فصلن بدون وجه حق، وليس لهن دخل في القضية المرفوعة ضد المدرسة أمام الإدارة التعليمية حيث تم الفصل قبل نهاية العقد، وطالبن بحقوقهن والتعويض عن الفترة المتبقية من العقد.
 من جانبه كشف مالك المدرسة في تصريحات صحافية، أنه قرر فصل المعلمات المشار إليهن، بسبب الرغبة في إغلاق قسم المرحلة المتوسطة بالمدرسة، نظرا لأنه يكبد المدرسة خسائر مالية كل عام، مضيفا فحتى بعد رفع الرسوم الدراسية من 5 آلاف ريال للطالبة الواحدة إلى ثمانية آلاف القسم لازال يحقق خسائر، إذ لا يوجد به سوى 17 طالبة يقابلهن 8 معلمات، وهذا معدل غير موجود حتى في الدروس الخصوصية، وفيه خسارة كبيرة على المدرسة بحسب تعبيره.
وتابع هناك معلمات من اللاتي تم فصلهن صدر منهن سلوكيات غير لائقة خلال الفصل الدراسي الأول وحدث سوء تفاهم بينهن وبين مديرة المدرسة بعد أن انتقدتهن تطور إلى تلاسن داخل أروقة المدرسة، ما استدعى التخلي عن خدماتهن في هذا التوقيت قبيل العام الدراسي الجديد.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط