#الرياض: تفكيك عصابة من 6 يمنين وسعودي ونازح استولوا على 10 ملايين ريال

#الرياض: تفكيك عصابة من 6 يمنين وسعودي ونازح استولوا على 10 ملايين ريال

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أطاحت شرطة منطقة الرياض، بـ ٨ جناة، سَطَوا على شركة صرافة واستولوا على ١٠ ملايين ريال.

وأوضحت شرطة المنطقة، أنَّ الجناة هم سعودي و6 يمنيين ونازح؛ تتراوح أعمارهم بين العقدين الثاني والرابع. وأشار البيان إلى أنّه “تلقت عمليات إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض، بلاغاً من أحد موظفي شركة متخصّصة في الصرافة والحوالات المالية؛ مفاده اقتحام أربعة أشخاص ملثمين مقر الشركة، والاستيلاء على مبالغ مالية قاربت العشرة ملايين ريال من عملات مختلفة، وتجريد أفراد الحراسة من هواتفهم الجوّالة، كما قام اللصوص بإتلاف جهاز التسجيل المرتبط بكاميرات المراقبة ولاذوا بالفِرار”.

وأبرزت أنّه “أُسندت مهمة البحث عن الجناة وكشف هويتهم وضبطهم، إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة، التي اتخذت التدابير والإجراءات البحثية كافة، إلى أن أسفرت الجهود عن حصر الشبهة في أحد الأشخاص يمني الجنسية”.

وبيّنت أنّه “من خلال جلسات التحقيق أقرّ بالتخطيط لسرقة الشركة، بمشاركة زميل له (يمني الجنسية) وستة آخرين (سعودي ونازح وأربعة يمنيين)، موزعين الأدوار فيما بينهم”، كاشفة أنّه “بناءً على المعلومات المتوافرة تم إعداد كمائن عدة قُبض فيها على جميع المتهمين، وضُبطت أجزاءٌ من المبلغ المسروق بحوزة كل منهم”.

وأشارت إلى أنّه “في وقت لاحق تمّ التوصّل إلى مبلغ أربعة ملايين و427 ألف ريال، ومبلغ 40 ألف دولار أميركي، وُجدت داخل حقيبة تم حفظها من طرف أحد الجناة لدى أحد معارفه، على سبيل الأمانة”.

وأضافت “تمّ التحفظ على المتهم والمرافقين له، وتسليم المبالغ المالية للشركة وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لمباشرة التحقيق بالقضية وفق الاختصاص”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط