6 وصفات منزلية فعالة تساعدك في مكافحة الحساسية

6 وصفات منزلية فعالة تساعدك في مكافحة الحساسية

تم- ترجمة- أحمد صلاح الدين: يختلف تفاعل جسم الإنسان من شخص لآخر مع المؤثرات الخارجية، وفقاً لاستجابة نظام المناعة، لدى كل منّا، وهو ما يؤدي في بعض الأحيان إلى ظهور “الحساسية”، خاصة لدى أولئك الذين تتسم أجهزتهم المناعية بالضعف.

وتبدأ أعراض الحساسية في الظهور عندما تشكل بعض المواد تهديداً لجهاز المناعة، الذي يستجيب سريعاً، بإفراز كميات كبيرة، أو مبالغ فيها، من الأجسام المضادة، التي تؤدي بعد سلسلة من التفاعلات اللاحقة، إلى ظهور الأعراض الشهيرة للحساسية، سواء بالعطس المستمر، أو سيلان الأنف، أو إحمرار العينين، أو الأعراض الأكثر خطورة مما سبق.

على مر العصور، ابتُكرت الكثير من الأدوية والوصفات الطبية لعلاج الحساسية، بأنواعها، إلا أن غالبيتها لم تقدم سوى حلولاً مؤقتة، ما تلبث أن تعود بعدها الأعراض للظهور.

ومع اختلاف طرق العلاج، ونتائجها، يولي الكثير من الناس اهتماماً بالوصفات المنزلية المجربة، من بينها تلك التي نشرها موقع “بولد سكاي” المختص بالصحة، التي أكد احتوائها على المواد الأساسية التي تكافح الحساسية، وتعمل على تهدئتها، وهي كالتالي:

1-      خل التفاح:

خل التفاح من المواد الطبيعية الرائعة التي تعزز نظام المناعة، وتساعد في معالجة الحساسية، وتخفيف أعراضها.

 

2-      عسل النحل:

يعرف عسل النحل بفاعليته ضد الجراثيم، كما يعد من مضادات الفطريات، وهو علاج رائع يساعد على تقوية جهاز المناعة، ويحمي من الجراثيم، المسببة للحساسية.

 

3-      الشاي الأخضر:

يساعد الشاي الأخضر على بناء نظام مناعة قوي، وله فوائد صحية عديدة، إذا تم تناوله بانتظام.

 

4-      الزنجبيل:

يعالج الزنجبيل مجموعة كبيرة من الأمراض، لما يحتويه من خصائص تعزز جهاز المناعة، لكن يجب استخدامه بحذر، لاسيما أن الإفراط في استهلاكه يؤدي إلى آثار جانبية عدة.

 

5-      الشاي بالنعناع:

من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الناس. علاج فعال للحساسية، يزيل الاحتقان الأنفي، وكذلك يشفي السعال. للحصول على نتائج مؤثرة، يمكن استخدام الشاي بالنعناع يومياً.

 

6-      زيت جوز الهند:

يساعد زيت جوز الهند على تحسين عمل الجهاز الهضمي، وتقوية الجهاز المناعي، إلى جانب العديد من الفوائد للصحة العامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط