أستاذ جامعي في ينبع ينقل طلابه للشارع بمشروع نظافة للمرة الثانية

أستاذ جامعي في ينبع ينقل طلابه للشارع بمشروع نظافة للمرة الثانية

تم – ينبع : نقل أستاذ مادة عمل الاجتماع بكلية الآداب في ينبع الدكتور حسن بن مرشد الذبياني، دراسة الطلاب للمرة الثانية من الواقع النظري إلى الشارع، بمشروع مقترح كجزء من ربط المادة العلمية بالمجتمع.

ووقع اختيار المشروع على المحطات المحيطة بمحافظة ينبع الواقعة على مدخل ينبع الشمالي والجنوبي وكذلك الشرقي، ولوحظ أنه على مسافة محيط كيلو متر يوجد عدد كبير جدًا من الأكياس والمهملات التي تسببت بالتأثير على الحياة الفطرية مثل الأشجار والحيوانات.

وزار “الذبياني” مع طلابه بعض المحطات على مداخل محافظة ينبع، وقد لفت أنظار الطلاب سوء نظافة المحطات لسوء الاهتمام بها وما بجوارها.

وقدم الطلاب مع أستاذهم الدكتور حسن بن مرشد الذبياني تقريرًا كاملاً لوكيل محافظة ينبع خالد الغملاس حول هذا المشروع مدعم بالصور بإصلاح هذه الأخطاء الفادحة والأخطار التي تهدد بيئة وسكان ومنظر مدينة ينبع بالتلوث البيئي حيث إنَّها مواد غير متحللة، إضافة إلى المنظر السيئ لواجهة ينبع.

وقال الطلاب: نحن مهتمون نسعى لنظافة مدينة ينبع لتكون نظيفة من التلوث، خصوصًا مع إطلاق بلدية ينبع مبادرة رفع الأنقاض عن مدينة ينبع.

وقد أبدى الغملاس الاستعداد الكامل لدعم هذا المشروع والذي تفاعل مع الطلاب واستجاب سريعًا لمطالبهم.

وأوضح الذبياني أنَّ الطلاب بدأ لديهم إحساس بواجبهم تجاه وطنهم وأنهم هم المسؤولون عن تحقيق الكثير له وحيث إن هذا المشروع الثاني داخل الكلية فقد اكتسب الطلاب حب المبادرة لخدمة الوطن وتقديم مشاريع تطويرية تصب لصالح التنمية والتطوير مما يساعد الطلاب على تقبل رؤية السعودية 2030 ويصبحون جزءًا فاعلاً منها فمن سوف يتعامل مع رؤية السعودية 2030 في الواقع هم طلبة الجامعات في الوقت الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط