“الإسكان”: الشبكة الوطنية ستمنع التلاعب بأسعار الوحدات السكنية

“الإسكان”: الشبكة الوطنية ستمنع التلاعب بأسعار الوحدات السكنية

تم – الرياض:توقعت وزارة الإسكان أن إطلاق الشبكة الوطنية الإلكترونية لخدمات الإيجار بشكلها النهائي خلال الشهور الست المقبلة،  سيسهم في منع التلاعب في أسعار الوحدات السكنية، وسيسهم أيضًا في وضع معايير دقيقة يمنع تجاوزها من خلال الربط الإلكتروني.

ولفتت الوزارة إلى أن القرار الصادر من مجلس الوزراء سيسهم في تيسير إجراء التعاملات الإيجارية وإثباتها وتعزيز الثقة بين أطرافها، وتسجيل الالتزامات المتبادلة بين المؤجرين والمستأجرين والوسطاء العقاريين في قطاع المساكن المعدة للإيجار، حيث سيكون أعضاء الشبكة من الوسطاء العقاريين المرخص لهم والمؤهلين للانضمام إليها.

وأعلن مستشار وزير الإسكان لبرنامج “إيجار” المهندس محمد البطي؛ خلال لقاء بقاعة مجلس الإدارة بمقر غرفة جدة أمس الاثنين، أنهم سيرفعون مرئيات أصحاب وصاحبات الأعمال والمستأجرين والملاك إلى مجلس الوزراء في الفترة المقبلة تمهيدًا لإقرار البرنامج بشكله النهائي.

واستعرض الحلول التي سيقدمها البرنامج الجديد في حضور نائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي، والأمين العام عدنان بن حسين مندورة، ونائب الأمين العام المهندس محي الدين حكمي، ورئيس لجنة الإسكان المهندس خالد سعيد باشويعر وأعضاء اللجنة وعدد من القيادات التنفيذية بغرفة جدة.

وأشار نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي إلى أهمية التسريع بوضع لوائح وأنظمة جديدة مرنة تساهم في علاقة نموذجية بين المستأجر والملاك بالتواكب مع الرؤية الجديدة للمملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.

وأكد أن الشبكة الإلكترونية تعمل على تلبية احتياجات الجميع عبر معايير موحدة تسهم في عدم التلاعب بالأسعار، وتضبط العلاقة بين الطرفين بشكل مثالي يسهم في دفع عجلة التطور، وتمنع الكثيرين من اللجوء إلى القضاء في النزاعات التي قد تحدث بين بعض الأطراف.

وشدد الأمين العام لغرفة جدة عدنان بن حسين مندورة على أهمية توعية وتثقيف المستهلك بالبرامج والأنظمة الجديدة التي تحكم علاقته بالآخرين. وأوضح أن غرفة جدة تسخر كل طاقتها من أجل إقامة شراكة ناجحة بين القطاع الخاص وجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بهدف تحقيق أعلى درجات النجاح لرؤية المملكة 2030، وبهدف تسريع وتيرة العمل والتيسير على المواطن والمقيم في الإسكان ومختلف القطاعات الخدمية والتجارية والصناعية والاجتماعية.

منطقة المرفقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط