عالم ألماني: إدمان الـ”فيسبوك” يسبب التوتر والضغط العصبي

عالم ألماني: إدمان الـ”فيسبوك” يسبب التوتر والضغط العصبي
تم – برلين:أكد عالم ألماني أن ظاهرة استحواذ موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على عقول المستخدمين تسمى بـ”العبء الاجتماعي”، وتتسبب في إصابتهم بالتوتر والضغط العصبي.
 وقال العالم كريستيان ماير الذي يجري أبحاثاً على الضغط العصبي المرتبط بالتكنولوجيا بجامعة بامبرغ في ألمانيا، إن أحد أسباب توتر مستخدمي الفيسبوك تعود بالأساس إلى السيل الهائل من المعلومات التي يتلقاها المستخدم والصخب الاجتماعي والمنشورات العديدة، ناصحا بتحديد مقدار لوقت استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، خلال ساعات اليوم وعدم تجاوزه.
وأضاف هذا الوعي يساعد في التغلب على إدمان شبكات التواصل الاجتماعي، وإدراك أسلوب استخدامنا يجعل من السهل التصدي بشكل واعي لاستحواذ هذه الشبكات الاجتماعية على عقلك او لمشاعر الضغط العصبي التي تنتابنا أثناء التصفح المستمر للمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.
وذكر ماير أن هناك بعض الأشخاص لا يشعرون بالراحة عند الحد من الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أنه اجرى تجربة على أكثر من 100 موضوع ومنعهم من الدخول على موقع فيس بوك لفترة أسبوعين، فكانت النتيجة هي أن بعض المستخدمين ذكروا أنهم شعروا بمزيد من الضغط العصبي، نتيجة لعدم معرفتهم بكيفية التعامل مع وقت الفراغ بدون الدخول إلى فيسبوك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط