المفرج: إنشاء أول لجنة وطنية للإحصاء بالتعاون بين “الهيئة” و”مجلس الغرف”

المفرج: إنشاء أول لجنة وطنية للإحصاء بالتعاون بين “الهيئة” و”مجلس الغرف”
تم – الرياض:كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء تيسير المفرج، أنه يجري تنسيق مشترك ما بين الهيئة ومجلس الغرف السعودية، للإعلان عن إنشاء أول لجنة وطنية للإحصاء قريبا، تعنى بالمساهمة في تطوير القطاع الإحصائي لتضاف للجان الوطنية في مجلس الغرف.
وأوضح المفرج في تصريحات صحافية، أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من أهمية قطاع الإحصاء في دعم القرارات التنموية خصوصا بعد تعاظم الدور المأمول للقطاع الخاص في ظل رؤية السعودية 2030، لتعمل هذه اللجنة على تنمية وتطوير الإحصاء في القطاع الخاص، وبحث العقبات والمعوقات العامة التي تعترضه، واقتراح الوسائل المناسبة للتغلب عليها بما يحقق مصلحة القطاع وينسجم في الوقت نفسه مع المصلحة العامة.
وأضاف أن أهداف اللجنة وتطلعاتها ستكون أحد أهم المحاور المطروحة على طاولة ورشة العمل التي تنظمها الهيئة العامة للإحصاء في الرياض غدا الخميس تحت عنوان “الإحصاءات لدعم المنشآت الخاصة في اتخاذ القرار ورسم السياسات”، برعاية المهندس عادل بن محمد فقيه رئيس مجلس إدارة الهيئة وزير الاقتصاد والتخطيط، وبحضور أكثر من 70 ممثلا للقطاع الخاص وممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وتابع ستتناول الورشة خمسة محاور أساسية تغطي الطرق المقترحة للاستفادة من خدمات ومنتجات الهيئة العامة للإحصاء والتحديات التي قد تمنع القطاع الخاص من الاستفادة من الخدمات والمنتجات الإحصائية، علاوة على الحلول لتجاوز تلك التحديات والمأمول من اللجنة الوطنية للإحصاء المزمع إنشاؤها قريبا إضافة إلى تطوير آليات التواصل مع منشآت القطاع الخاص.
وأفاد بأن الهيئة تدرك حجم التحديات أمام قطاع الإحصاء ودور القطاع الخاص لتنميته وتأمل من تقديم صورة واضحة ومفصلة عن منتجات وخدمات الهيئة الحالية والمستقبلية للقطاع الخاص، إيمانا بدوره كشريك رئيس في التنمية الإحصائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط