كلية العلوم بجامعة الملك فيصل تكشف عن 6 مخاطر صحية للوجبات السريعة

كلية العلوم بجامعة الملك فيصل تكشف عن 6 مخاطر صحية للوجبات السريعة

تم – الإحساء

كشفت كلية العلوم الزراعية والأغذية في جامعة الملك فيصل بالأحساء، عن 6 مخاطر صحية للوجبات السريعة.

وقالت عضو هيئة التدريس في الكلية مروة عز الدين في المعرض الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم في الأحساء والجامعة، بعنوان “مخاطر الوجبات السريعة” إن “الإفراط في تناول الأطعمة السريعة يؤدي إلى مشكلات صحية عدة للجسم على المدى البعيد أو القريب”.

وأكد عز الدين أن المشاكل هي: زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، وبالأخص عند تناول المنتجات الحيوانية كـ”الهمبورغر” والشاورما، والإصابة بزيادة الوزن والسمنة نتيجة احتوائها كميات عالية من الدهون، والإصابة بمرض ضغط الدم بسبب احتوائها كميات عالية من ملح الصوديوم والمواد الحافظة، والإصابة بتسوس الأسنان ومرض السكري لاحتوائها كميات عالية من السكر في المشروبات الغازية وشراب الفواكه، والإصابة بالإمساك ومرض القولون بسبب قلة احتوائها الألياف الغذائية الضرورية، والإصابة بالتسمم الغذائي لاحتمال تعرضها إلى عوامل التلوث البيئي خلال التخزين والحفظ”.

وأكدت أن “المعرض يحوي مجسمات ولافتات تشير فيها إلى أن الوجبات الغذائية السريعة هي أقصر الطرق للأمراض، وأن عدد مطاعم الوجبات السريعة في العالم في ازدياد عامًا بعد عام، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع كمية الوجبات السريعة”.

وأوضحت أن “البعض يعتقد أن الوجبات السريعة هي فقط الـ”همبورغر”، والشاورما والبطاطس، وقطع الدجاج، وهذا مفهوم خاطئ، فالمقصود بها الأغذية غير الصحية التي تحضر في فترة قصيرة، وتؤكل بشكل سريع”.

تعليق واحد

  1. منصور الشمري

    شكرن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط