هيئة المهندسين تدعو لإنشاء جهاز لإدارة مشاريع القطاعين العام والخاص

هيئة المهندسين تدعو لإنشاء جهاز لإدارة مشاريع القطاعين العام والخاص

تم – الرياض

دعت الهيئة السعودية للمهندسين لإنشاء جهاز إداري أعلى يتولى الإشراف على تنظيم توجهات المشاركة بين القطاعين العام والخاص في إدارة المشاريع.

وأكدت الهيئة أنه ضمن مهام الجهاز الإداري عمل مسح دقيق لتحديد الفرص والاحتياجات التي يمكن توفيرها بالمشاركة بين القطاعين العام والخاص، لمواكبة المرحلة الحديثة من “رؤية السعودية 2030”.

وطالبت الهيئة بإنشاء جهاز إداري أعلى من خلال توصية تقدمت بها في ختام فعاليات المؤتمر السعودي لإدارة المشاريع، في الرابع من مايو الجاري بالرياض.

وأشارت الهيئة إلى أن الهدف من التوصية بإنشاء الجهاز تقنين الإجراءات والإشراف على سلامة التطبيق وعدالة المعاملة.

وخرج رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل البقعاوي، خلال الدورة الخامسة من المؤتمر السعودي لإدارة المشاريع الذي نظمته الهيئة تحت شعار “دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص”، بالتعاون مع وزارة الإسكان، في الرياض، بعدد من التوصيات، ومن أبرزها المناداة بالتطبيق السليم حسب المفاهيم الصحيحة لأنظمة المشاركة بين القطاعين العام والخاص في إدارة المشاريع، إضافة إلى إنشاء جهاز إداري أعلى يتولى الإشراف على تنظيم توجهات المشاركة بين القطاعين العام والخاص في إدارة المشاريع، وتشجيع المصارف والمؤسسات التمويلية لدعم التوجهات في إدارة المشاريع بتوفير الضمانات اللازمة، وإزالة الأسباب المؤدية إلى زيادة المخاطر التي تقلل من جاذبية مشاركة المستثمرين والممولين في المشاريع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط