صحيفة أميركية: إيران تسجل خسائر فادحة يوميًا في سوريا

صحيفة أميركية: إيران تسجل خسائر فادحة يوميًا في سوريا

تم – واشنطن : كشفت صحيفة ” نيويوركر” الأميركية، أن إيران تسجل يومياً خسائر فادحة في سوريا وتزداد يوميًا.

وأكد الصحيفة أن آخر الخسائر التي تلقتها إيران كانت السبت الماضي حين أعلن عن مقتل 13 عنصراً كما جرح نحو 21 آخرين من فيلق النخبة الإيراني في الصراع المتصاعد في مدينة خان طومان قرب حلب.

وقالت: الإيرانيون يحاولون إخفاء حقيقة الخسائر الفادحة التي تتلقاها في سوريا إلا أن نشر الثوار السوريين الصور والمقاطع لجثث الجنود الإيرانيين مدعومة بوثائق وبطاقات هوياتهم، يجعل الأمر صعباً على طهران الاستمرار في إخفاء خسائرها

وأوضحت الصحيفة أن الخسائر الأخيرة التي تلقتها إيران في سوريا نشرت على الصفحات الأولى في الصحف الإيرانية لمحاولة تصوير الأمر على أنه صراع من أجل حلب لامتصاص الغضب عن الخسائر التي تتلقاها إيران يومياً.

وبحسب الصحيفة فأن إيران حاولت التضليل بأن أدوارها في سوريا لا تتجاوز أدواراً استشارية لكن أعداد القتلى العسكريين تؤكد عكس ذلك حيث أن أكثر من 400 إيراني قتل بين عامي 2013 ومنتصف 2015 إضافة إلى مقتل 300 جندي لها منذ سبتمبر الماضي .

وتابعت: أن سوريا ما زالت تحتضن عدداً من القوات الإيرانية، بالإضافة إلى إرسالها عدداً كبيراً من اللاجئين الافغانيين الذين فروا من الحروب في بلادهم وتقطعت بهم السبل في إيران .

ولفتت إلى أن إيران تستغل هؤلاء الفقراء ولم تسمح لهم بتلقي التعليم أو الخدمات الاجتماعية وزجت بهم في حرب سوريا وهم يقاتلون تحت لواء فرقة الفاطميين التي يسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني .

وبينت الصحيفة الأميركية أن أكثر من 300 مقاتل أفغاني قتل في أبريل الماضي إضافة إلى 200 آخرين مشاركين مع فرقة الفاطميين في العام الماضي، تم نقل جثمانهم إلى إيران .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط