نتانياهو: هددتُ بإرسال قوات إسرائيلية خاصة إلى القاهرة في 2011

نتانياهو: هددتُ بإرسال قوات إسرائيلية خاصة إلى القاهرة في 2011
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu attends the weekly government cabinet meeting in Jerusalem May 4, 2016. REUTERS/Abir Sultan/Pool

تم – متابعات : أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو أمس الثلاثاء، أنه هدد بإرسال قوات خاصة إسرائيلية إلى القاهرة في العام 2011، لإنقاذ أفراد أمن إسرائيليين حاصرهم متظاهرون اقتحموا السفارة.

وجاءت تصريحات نتانياهو في احتفال وزارة الخارجية الإسرائيلية بإحياء يوم ذكرى قتلى إسرائيل، لتضيف بعدًا آخر للواقعة التي انتهت بإنقاذ قوات الأمن المصرية ستة حراس للسفارة، بعد تدخل الرئيس الأميركي باراك أوباما ومسؤولين أميركيين آخرين، نيابة عن إسرائيل.

وقد يكون من الصعب تصور إمكان شن غارة إسرائيلية داخل القاهرة، وهي العاصمة المكتظة بالسكان لدولة تملك أكبر جيش في العالم العربي. وعلقت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عبر حسابها على “تويتر” على رواية رئيس الوزراء بكلمة واحدة: “مذهل”.

وقال نتانياهو في الحفل “هنا قبل بضعة أعوام في غرفة عمليات وزارة الخارجية، واجهنا حصارًا مشددًا لمواطنينا في السفارة الإسرائيلية في القاهرة، جماهير هائجة جاءت لذبح مواطنينا، وفي ذلك المساء استخدمنا كل ما لدينا من وسائل، بما في ذلك التهديد بعملية إنقاذ عسكرية إسرائيلية، وهو ما كان في نهاية الأمر العامل الحاسم وجاء بالقوات المصرية” إلى الموقع.

ورفضت وزارة الخارجية التعليق على التصريحات، قائلة إنها “لا تعلق على التقارير الصحافية”.

واقتحم متظاهرون السفارة الواقعة في قلب القاهرة في 9 سبتمبر 2011 احتجاجًا على مقتل خمسة من أفراد الأمن المصريين على يد جنود إسرائيليين، كانوا يلاحقون مسلحين نصبوا مكمنًا لثمانية إسرائيليين وقتلوهم على امتداد الحدود .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط