#حساب_المحرضين.. وثائقي يستعرض مآل المغرّر بهم ضحايا يعلنون عزمهم اللجوء إلى القضاء

<span class="entry-title-primary">#حساب_المحرضين.. وثائقي يستعرض مآل المغرّر بهم</span> <span class="entry-subtitle">ضحايا يعلنون عزمهم اللجوء إلى القضاء</span>

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: سلّطت قناة “العربية”، عبر وثائقي #حساب_المحرضين، الضوء على بدء ملاحقة دعاة التحريض في المملكة العربية السعودية، عبر المنصات المختلفة، ومنها الخطب والمواد المسموعة والمرئية، ووسائل التواصل الاجتماعي.
ووضع الوثائقي في جزئه الأول، يده على الجرح الذي زج بكثير من الشباب لمناطق الصراع، واعتناق الأفكار الضالة. كما استعرض قصصًا منوّعة لضحايا التحريض، ومقابلات من داخل سجن المباحث العامة، للمشاركين مع تنظيمي “القاعدة” و”داعش” في سوريا، وكيف تم تجنيدهم، ومن دفعهم وأثر عليهم للمشاركة مع التنظيمات الإرهابية.
وفي حديثه للوثائقي، أكّد المحامي عبدالرحمن اللاحم، أنَّ هناك حملة قضائية ستنطلق لمحاسبة المحرّضين، وهي المرة الأولى، التي يشارك فيها سجناء “القاعدة”، بالكشف عن هويّات الذين غرّروا بهم، وأرسلوهم إلى مناطق الصراع، ومن بعدها السجون، في حين يقضون حياتهم بكل رفاهية، في منازلهم وبين أفراد أسرهم.
يذكر أنّه شهدت السعودية خلال الأعوام الماضية عددًا من العمليات الإرهابية، نفذها شباب سعوديون، تم تلويث أفكارهم بطرق مختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط