الشرطة الألمانية تحقق باحتمال دخول 40 متشدداً إسلامياً للبلاد

الشرطة الألمانية تحقق باحتمال دخول 40 متشدداً إسلامياً للبلاد
Actors play the part of casualties during a simulation of an attack by a suicide bomber inside a shopping centre in Manchester, north west England on May 10, 2016. Police in Greater Manchester have joined forces with other agencies to carry out a simulated terror attack to test the emergency response to a major terrorist incident. Taking place over three days, the exercise began at midnight on Monday, May 9, 2016 at intu Trafford Centre and involved the emergency services, including Merseyside Police, Greater Manchester Fire and Rescue Service and North West Ambulance Service. - / AFP / POOL / Sean Hansford/MEN

تم – برلين

أكدت الشرطة الفيديرالية الألمانية أن السلطات تحقق في احتمال دخول 40 متشدداً إسلامياً البلاد قادمين من الشرق الأوسط هذا العام.

ويمثل هذا العدد ضعف الحالات الشبيهة التي دخلت ألمانيا منذ مطلع العام الجاري، ما سيزيد على الأرجح المخاوف من مستوى التهديد في الداخل، على رغم أن البلاد لم تشهد هجوماً لمتشددين إسلاميين بحجم اعتداءين استهدفا جارتيها فرنسا وبلجيكا في الأشهر الماضية.

وقللت الحكومة الألمانية دائماً من خطر دخول عناصر من تنظيم «داعش» إلى أوروبا ضمن وفود المهاجرين، من أجل تجنب إثارة قلق عام من تدفقهم بعدما بلغ عددهم 1.1 مليون العام الماضي.

لكن رئيس الاستخبارات الداخلية هانز جورج ماسن صرح الأسبوع الماضي بأن «داعش أرسلت مقاتلين عبر مسار البلقان من اليونان لنشر القلق من اللاجئين، وإرسال إشارة سياسية».

ووصل أكثر من 10 آلاف مهاجر إلى ألمانيا يوميــاً في الخريف الماضي، قبل أن يتــراجع عددهم كثيراً في الأشهر الأخيرة بســبب إغلاق الحدود اليونانية مع مــــقدونيا، وتطــــبيق اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا لمنع اللاجئين من عبور بحر إيجه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط