مركز بلاغات العنف والإيذاء يتلقى 3479 بلاغا في 2016

مركز بلاغات العنف والإيذاء يتلقى 3479 بلاغا في 2016

تم – الرياض:أعلن مدير عام الإدارة العامة للحماية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالله بن عبدالعزيز المحسن تلقي مركز بلاغات العنف والإيذاء 3479 بلاغا خلال الربع الأول من العام 2016، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع جميع البلاغات بجدية من خلال فحص البلاغ ومعرفة إن كان يخص أعمال الحماية الاجتماعية أو خلافه وفق معايير وتصنيفات محددة لدى مستقبلي البلاغات حسب نظام الحماية ونظام حماية الطفل ولائحتهما التنفيذية.

وأوضح بحسب مصادر صحافية أن آلية استقبال البلاغات وقال: إنه يتم استلام البلاغ عن طريق مركز البلاغات الموحد ( 1919 ) المخصص لتلقي بلاغات العنف الأسري وبعد التأكد من وجود عنف على الحالة ورغبتها التعامل مع البلاغ يتم إحالته إلى أقرب وحدة حماية اجتماعية من الحالة بعد تصنيف البلاغ وتحديد خطورته. وفي حال وجود عنف شديد على الحالة أو إهمال يتم إبلاغ الشرطة مباشرة بذلك.

وحدد 5 إجراءات تتخذها الإدارة العامة للحماية بعد مقابلة الحالة والتأكد من ثبوتها.. وقال: نقوم بحماية الطفل من كل أشكال الإيذاء والإهمال ومظاهرهما التي قد يتعرض لها في البيئة المحيطة به، سواء وقع ذلك من شخص له ولاية على الطفل أو سلطة أو مسؤولية أو له به علاقة بأي شكل كان، أو من غيره بالإضافة إلى ضمان حقوق الطفل الذي تعرض للإيذاء والإهمال، بتوفير الرعاية اللازمة له، وأيضا التدرج في اتخاذ التدابير اللازمة عند دراسة شكوى الحالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط