كبير المراسلين بـ  CNNيروي تفاصيل رحلته لسوريا

كبير المراسلين بـ  CNNيروي تفاصيل رحلته لسوريا

تم – متابعات:أوضح كبير المراسلين الدوليين لدى شبكة CNN لفريد بليتغن، حول مشاهدات رحلته الأخيرة إلى سوريا: أن بدا الأمر مستحيلاً للوهلة الأولى بالنسبة للعديد من الصحافيين الذي زاروا القاعدة الجوية الروسية قرب مدينة اللاذقية السورية الساحلية الأسبوع الماضي.

وأضاف: جيش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أراد نقل الجميع بقافلة من الحافلات مخترقًا سوريا من الغرب إلى الشرق وذلك لزيارة مدينة تدمر والعودة في اليوم نفسه. كل ذلك في بلد يعتبر من بين الأخطر في العالم.

وأكد أن: قافلة الحافلات هذه أعطت درسًا حول مدى الاحترافية الذي وصل إليه الجيش الروسي، ولكنها عكست أيضًا ضخامة فاقت المتوقع في حضور الدور الروسي في سوريا الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

وقال: القافلة كانت تضم عدة حافلات وعربات عسكرية مدرعة تعلوها المدافع وناقلات الجند المصفحة، وحولها حامت مروحيتان هجوميتان، الرحلة استغرقت سبع ساعات، ما استدعى تدخل مروحيات أخرى لتبديل نوبات التحليق فوقنا.

وأكمل: شاهدنا ما يبدو أنها قواعد للمروحيات في غرب ووسط سوريا، تضم مروحيات من أنواع عسكرية عديدة، بما في ذلك مقاتلات مروحية من طرازي Mi 28 وKA 52التي تتمتع بطبقتين من المراوح الرئيسية. إلى جانب مروحية Mi35 التي اختبرت في ميادين القتال، أما عدد المروحيات فكان جديرًا بالانتباه.

وبيّن: وقد سمح الروس لنا بتصوير بعض جنودهم خلال حصة التدريب الصباحية، وقد تحدثنا إلى ملازم أول في مقتبل العمر قدّم نفسه لنا باسم “فلاديمير” قال لنا: “أنا مسرور جدًا لخدمة بلدي هنا.. لست خائفًا من أي شيء في سوريا.. لماذا أخاف؟”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط