شاب سعودي ينجح في تسخير “أوبر” لنقل الركاب في #الرياض وزيادة دخله

شاب سعودي ينجح في تسخير “أوبر” لنقل الركاب في #الرياض وزيادة دخله

تم – الرياض: عرض الشاب السعودي إبراهيم اليوسفي، وسط قاعة تكتظ بـ400 شاب سعودي، تجربته الناجحة مع تطبيق “أوبر للنقل البري” التي مكّنته من الحصول على دخل إضافي عبر نقل الركاب في مدينة الرياض.

وأوضح اليوسفي الذي يدرس في جامعة “الأمير سلطان بن عبدالعزيز”، في تصريح صحافي: أنه يعمل بحسب أوقات فراغه في الأيام الحالية بسبب انشغاله بالاختبارات؛ لكنه أكد تميز تجربته مع التطبيق الذي التحق به منذ ثلاثة أشهر، من خلال الحصول على مصدر رزق، وأيضا عبر الاختلاط مع الآخرين والتعرف عليهم.

ولا يختلف الشباب ظاهر الشراري، محمد الهديان وعامر الدوسري عن زميلهم اليوسفي الذين أشادوا بالتجربة التي منحتهم فرصة التكسب بطريقة تناسب أوقاتهم، وتريحهم من عناء البحث عن الزبائن؛ لأن التطبيق يركز على ربط السائق مع الراكب بضغطة زر.

وعقد مسؤولو تطبيق “أوبر” في المملكة العربية السعودية، مساء الأربعاء، برنامجا لإعداد السائقين السعوديين وتأهيلهم، في مبادرة لتوفير فرص اقتصادية لهم.

وأفاد مدير العمليات في تطبيق “أوبر” في السعودية عبدالرحمن العقيل، أنه حضر البرنامج أكثر من 400 شاب سعودي للانضمام إلى التطبيق الذي يتيح لهم العمل بحرية تامة، من ناحية الوقت، لافتا إلى أن البرنامج تضمن جلسة تقديم لشركاء “أوبر”، موضحا أيضا، أن الشراكة تشترط على السائقين وجود رخصة قيادة سارية المفعول، ومقابلة شخصية، وخلو سجلاتهم من السوابق والقضايا الجنائية؛ لضمان سلامة الركاب، مشيرا إلى أن شروط الشراكة الخاصة بالمركبة تشمل سلامتها من الحوادث المرورية، وتركز على نظافتها من الداخل، ووجود تأمين شامل عليها، ولا يقل موديلها عن 2013، وتكفي لخمسة ركاب.

وأضاف العقيل: أن الشراكة مع “أوبر” تمكن الشاب من العمل بحرية مطلقة، ولا توجد له ساعات عمل وأيام محددة، وهذا يناسب الشباب السعودي الذي لديه ارتباطات خاصة وعائلية، فالمنصة تسمح له بكسب رزق من خلال سيارته الخاصة، مبينا: أن التطبيق معمول به منذ عامين في المملكة، ويغطي مدن الرياض والخبر والدمام وجدة والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وسيتم تطبيقه في مدن حائل والأحساء والقصيم والجبيل والطائف في العام 2018، مشددا على أن الشركة تطمح إلى توظيف 100 ألف سعودي خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط