“عِلم” ترصد تحركات إلكترونية مريبة وتؤكد تأمين أنظمتها

 

تم – الرياض:رصدت شركة “عِلم” تحركات إلكترونية مريبة عبر رسائل إلكترونية مشبوهة، تَعَرّضت لها مساء يوم الثلاثاء 10 مايو 2016، وهذه التحركات من نوع يطلق عليه “الهجوم غير المسبوق”Zero- “day Malware “، يعمل على استغلال ثغرات برمجية لم يسبق اكتشافها أو استخدامها سابقًا في شن هجمات إلكترونية.

وتمكنت أنظمة “عِلم” من رصد مجموعة من محاولات التصيد الإلكتروني الموجهة الواردة من جهات موثوقة قامت بإرسالها، واستقبلتها “عِلم”، ومن ثم قامت بإرسال نفسها ذاتيًا بشكل مباشر إلى جهات أخرى؛ بُغية الإيقاع بأي منهم.

وجرى رصد هذه التحركات وإيقافها وضمان سلامة جميع المراسلات الإلكترونية الواردة والصادرة، وأكدت شركة “عِلم” نجاح التصدى لها.

وأكد ماجد بن سعد العريفي المتحدث الرسمي لشركة “عِلم”، أن جميع أنظمتها سليمة وتعمل باستقرار وبالكفاءة نفسها، وأوضح أن الشركة تمتلك أنظمة معلوماتية وإلكترونية متطورة، وتحيطها بأنظمة حماية تستطيع ملاحظة أي تحركات غريبة في الشبكة، وتتنبأ بالهجمات الإلكترونية والتعامل معها بسرعة، و”إننا لن نألو جهدًا في توفير الحماية الإلكترونية اللازمة لجميع خدماتنا، ونلتزم بمبدأ الشفافية حول إعلان كل ما يهم عملاءنا”.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط