طلاب المملكة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية يستعدون للاختبارات

طلاب المملكة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية يستعدون للاختبارات

تم – الرياض : يستعد طلاب المملكة من المرحلتين المتوسطة والثانوية غدًا لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي.

وكانت إدارات التعليم بالمملكة انهت استعدادها وأعلنت جاهزيتها الكاملة فيما استنفرت إدارات المرور جهودها من أجل تحقيق الانسيابية المنشودة والحيلولة دون زحام الطرق الموصلة لمقار الامتحانات.

وعمدت المرور على تكليف دوريات أمنية رسمية وسرية بمتابعة محيط المدارس في حين تم استعراض آلية تطبيق تلك الإجراءات، ومعززات ضبطها، ومراجعة الخطط السابقة التي نفذت في الأعوام الماضية بما يكفل مزيدًا من النجاحات.

ربع مليون يؤدون الاختبارات بالطائف

وأكملت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف استعداداتها لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 1436 / 1437هـ.

وأكملت إدارة التعليم تهيئتها لجميع الظروف الملائمة لأداء أكثر من 250 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية اختباراتهم وسط تدابير مكثفة من المدارس، لضمان سير الاختبارات بكل يسر وسهولة، ووسط أجواء مثالية.

 وأكد المدير العام للتعليم بالطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، اكتمال استعدادات المدارس الحكومية والأهلية للبنين والبنات لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري، التي ستشهد متابعة يومية من قِبل مكاتب التعليم والمشرفين والمشرفات التربويين والتربويات البالغ عددهم قرابة 1000 مشرف ومشرفة والذين سينطلقون إلى المدارس الأحد المقبل وفق الخطة المعدة لهم من قِبل مكاتب التعليم حتى نهاية الاختبارات والرفع بالتقارير اليومية ومعالجة ما يطرأ من عوائق أو إشكالات في حينه.

القصيم تستقبل 80 ألف طالب على مقاعد الاختبارات

في القصيم أعلنت إدارة التعليم استعدادها لاستقبال حوالى 80 ألف طالب وطالبة من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في أكثر من 700 مدرسة من مدارس المنطقة.

كما أقر الاجتماع التنسيقي بين الإدارة العامة للتعليم بالقصيم، وبعض الجهات الأمنية ذات العلاقة، عددًا من الإجراءات والمهام التي تسهم في ضبط وتيسير فترة الاختبارات.

 وقال مدير عام التعليم بالقصيم عبدالله الركيان على جميع الإدارات المعنية تسخير كل مقومات النجاح والتميز، وتوفير التهيئة المناسبة لتأدية الاختبارات.

وشدد على أهمية تقديم كل الجهود التي تعزز من تفوق الطلاب والطالبات، وتساعد على تجاوز فترة الاختبارات دون أي عوائق تنظيمية أو إدارية قد تؤثر على التحصيل العلمي والمعرفي لهم.

وأهاب بجميع منسوبي ومنسوبات المدارس للعمل الجاد والمستمر لإنجاز الاختبارات بكل يسر وسهولة.

22 ألف طالب بالباحة

وأنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، استعداداتها، لإجراء الاختبارات نهاية العام الدراسي، لـ22 ألف طالبة وطالبة.

وأكد المدير العام للتعليم بالمنطقة، سعيد بن محمد مخايش، أنه تم تسخير جميع الإمكانات المادية، والبشرية، التي تضمن أداء الاختبارات بكل يسر، وسهولة، بعيدًا عن القلق والتوتر.

وشدد على أهمية تنفيذ خطط العمل الزمنية المعدة، لمتابعة جميع المشرفين التربويين، الميدانية للعملية التعليمية، خلال الاختبارات، ومدى توفير البيئة الملائمة، والأجواء المثالية، التي تحقق الأداء الجيد، وتوفر الطمأنينة لجميع الطلاب والطالبات.

ولفت إلى أهمية معالجة الحالات الطارئة، التي قد تعيق سير الاختبارات، بصورة فورية، ورفع التقارير العاجلة، واليومية، عن الأداء طيلة أيام الاختبارات.

وكشف أن الإدارة أصدرت تعميمًا على جميع المدارس، بأهمية تنفيذ عدد من الإجراءات، التي تهدف إلى الحد من سلوكيات الخاطئة في أثناء هذه الفترة، كالتجمهر في الشوارع، ومرافقة أصدقاء السوء.

لجنتان من المشرفين لمتابعة الاختبارات في بيشة

ويستعد 40 ألف طالب وطالبة لأداء اختباراتهم النهائية في 450 مدرسة متوسطة وثانوية تابعة لإدارة تعليم بيشة، التي أنهت استعداداتها

لإتمام وتنفيذ خطة تجويد الاختبارات. وأوضح مدير الاختبارات والقبول في تعليم بيشة عون السلولي، أن الاستعدادات المبكرة للاختبارات جاءت بإشراف ومتابعة مدير التعليم في بيشة نايف الهاجري، بالإضافة إلى تشكيل لجنتين من مشرفي قسم الاختبارات؛ لمتابعة أداء الاختبارات للطلاب المتواجدين بالمستشفيات والدارسين في مدرسة الأمير نايف في سجن بيشة.

كما جهّز الإشراف التربوي فريقًا من المشرفين والمشرفات التربويين لزيارة المدارس بشكل يومي وفق خطة اعتمدها المساعد للشؤون التعليمية، إلى جانب زيارات لمديري ومديرات مكاتب التعليم ورؤساء الأقسام بالإدارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط