عبر منبر “تم”.. أهالي قرية البيض في #جازان: مياه السد تعزلنا عن محيطنا

عبر منبر “تم”.. أهالي قرية البيض في #جازان: مياه السد تعزلنا عن محيطنا

تم ـ إسماعيل الحكمي ـ جازان: اشتكى أهالي قرية البيض، عبر منبر صحيفة “تم” الإلكترونية، من سوء الطرق التي تصلهم بباقي أنحاء جازان، لاسيّما أنَّ الحوادث التي يشهدها مزلقان المدخل الجنوبي، تكاثرت في الحقبة الأخيرة، جراء مياه سد وادي جازان، وهو المسلك الوحيد الصالح للقرية، مؤكّدين أنَّ بقية المسالك الترابية، وعرة جدًا نهارًا، موحشة ليلاً ومخيفة جدًا.

وناشد الأهالي، في حديث لصحيفة “تم” الإلكترونية، بطرح حل عاجلٍ لوضع مدخل القرية، بعدما خاطبوا البلدية أكثر من مرّة، دون جدوى.

وأوضحوا أنَّ “مدخل القرية الصالح الوحيد، أقفل مرات عدة، بسبب السد”، مبرزين أنّهم “لا يريدون تكرار معاناة العزلة، إذ أنه كلما فتح السد أغلق مدخل القرية، حتى بتنا نتوه بحثاً عن البدائل المزعجة والمخيفة”.

وتساءلوا “هل ترون أن إقفال المدخل الرئيسي لقريتنا تصرف صحيح”، مضيفين “إن كُنتُم ترون أن بناتنا اللاتي يداومن في قرية البيض الأعلى (فلس)، لدراسة المرحلة المتوسطة، لا بد وأن يذهبن إلى طريق صبيا ـ أبو عريش، مخاطرات ومجازفات بأرواحهن”.

وأردفوا “حتى أنَّ من يريد الذهاب لمركز الرعاية الأولية للعلاج والتداوي، كذلك يتوجب عليه أن يسلك الطريق ذاته، الذي يزيد من تعبه وألمه ومعاناته”، مشيرين إلى أنَّ “كبار السن من يريد أن يذهب حتى لمزارعه، التي هي في شمال القرية، يتوجب عليه أن يسلك الطريق الدولي، ويذهب عدة كيلو مترات تنيف على 20 كيلاً من أجل إقفال مزلقان بطول 50 مترًا، أو عليه اتّخاذ البديل غير المناسب لأبناء القرية”.

وطالب الأهالي، بإبقاء مدخل القرية مفتوحًا؛ حتى يتمكن ذوو الحاجات من قضاء حوائجهم بكل يسر وسهولة، وتصريف مياه السد للجهات الأخرى، كاشفين أنّه “لم يتم اكمال حزام القرية، إذ أعاق بعض الأفراد عمل شركة الأسفلت والإنارة”، ومؤكّدين أنَّ “لجنة متابعة هذا العمل مختفية، فضلاً عن غياب التخطيط”.

2 تعليقات

  1. ماجد عبدالله

    تخطيط خاطى يدفع طريبته ابناء القريه
    من الافضل عمل كبري ينهي هذه المشكله ،،،
    مع العلم بان الحوادث التي حثت بسبب تكاثر الطحالب على الازفلت ولكن
    من يدفع ثمن الحادث الواقع يوم السبت الموافق ٧/٨/١٤٣٧ والسبب يعون الى عدم وجود لوحات ارشاديه وعدم ازالت العوائق الترابيه والصبات الخرسانية بعد توقيف ماء السد…
    ارجوا المحاسبه

  2. عصام صديق

    تعبنا ونحن نناشد المسؤولين وتخيلوا مزلقان لممر رئيسي لسد وادي جازان شيء صعب جدا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط