“التعليم”: 2400 مشروع مدرسي للبنين والبنات بمختلف مناطق المملكة

“التعليم”: 2400 مشروع مدرسي للبنين والبنات بمختلف مناطق المملكة

تم – الرياض : أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تنفيذ ما يزيد عن (2400) مشروع مدرسي للبنين والبنات بمختلف مناطق المملكة.

وتوقعت الوزارة الانتهاء من هذه المشاريع خلال العامين المقبلين، وطبقاً للبرامج الزمنية الموضوعة فأنه من المتوقع تشغيل أكثر من (250) مشروعًا مدرسيًا جديدًا يستوعب ما يقارب من 150 ألف طالب وطالبة وذلك مع بداية العام الدراسي المقبل.

وأكدت الوزارة أنه سيتم الاستفادة من هذه المشاريع بدلاً عن المباني المستأجرة وكذلك لاستيعاب النمو في أعداد الطلبة وفصل المراحل الدراسية في المباني المشتركة وفك الاختناقات لبعض المدارس.

وقال وكيل وزارة التعليم للمباني المهندس يونس بن عمر البراك إن تلك المباني صممت بمعايير عالية تلبي احتياجات العملية التعليمية من توفير الفراغات التعليمية الأساسية والمساندة، بالإضافة إلى الفراغات الأخرى من الصالات المتعددة الأغراض والورش والساحات الداخلية والخارجية المغطاة والمكشوفة.

وبين المهندس البراك أن هناك ما يقارب (650) مشروعا مدرسيا متعثراً، منها (350) مشروعا تم سحبها بسبب عدم التزام بعض المقاولين بالشروط التعاقدية، و(30) مشروعا قام نفس المقاول باستكمالها تفادياً من تنفيذها على حسابه الخاص.

ويجري حالياً تأهيل شامل وترميم لأكثر من (550) مبنى مدرسيا، كما تم إبرام أكثر من (400) عقد لتشغيل وصيانة ونظافة المباني المدرسية يخدم أكثر من (13700) مبنى مدرسي بجميع مناطق المملكة وهناك عقود جار إنهاء إجراءاتها لتغطية باقي مباني المدارس المستهدفة، حسب البراك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط