أمانة الرياض تخصص 372 مبسطاً مجانياً لذوي الاحتياجات الخاصة

أمانة الرياض تخصص 372 مبسطاً مجانياً لذوي الاحتياجات الخاصة

تم – الرياض

أفردت أمانة الرياض 372 مبسطاً مجانياً في 15 موقعاً بعشرة أحياء في العاصمة، بينها 43 مبسطاً لذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار دعمها للمواطنين الذين يعملون كباعة جائلين ولا يستطيعون تملك مقرات ثابتة.

وأكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة الرياض إبراهيم الدعيلج تجهيز مواقع مناسبة تحقق الغرض منها من ناحية الإقبال عليها، على ألا تؤثر على الحركة المرورية في الشوارع والطرقات، ولا تهدد حياة مرتاديها أو المستفيدين منها ولا تعرضهم للخطر، فضلاً عن عدم التأثير على أصحاب المحلات النظامية، بجانب تهيئتها بطريقة تناسب البضائع الزراعية، مع وجود مظلات لوقاية الباعة من أشعة الشمس أو المطر.

وأشار إلى أن هذه المباسط توزعت على أحياء الجزيرة، والسعادة، وطويق، ولبن، والشفاء، وعكاظ، والعود، والنظيم، والقادسية، والعريجاء الغربي، والعزيزية، والصحافة.

وشدد على أن الهدف من هذه المواقع الحد من وجود الباعة الجائلين في الشوارع والطرق، وضبط عملية البيع، من خلال الإشراف عليها، وتوفر النظافة في الموقع.

وبيّن أن الأمانة اشترطت أن يكون البائع سعودياً، إذ يمنع تشغيل الأجانب نهائياً، في حين يبدأ استخدام هذه المواقع بعد صلاة الفجر إلى صلاة المغرب.

كما يشترط عدم تخصيص أي موقع لشخص بعينه، إذ تكون الأولوية لمن يحضر أولاً، ويمنع ترك البضاعة أو أي أغراض تخص البائع في الموقع بعد انتهاء فترة البيع اليومي، كما أنه يمنع منعاً باتاً وضع أي سواتر أو مظلات إضافية من قبل البائع، إذ تجرى يومياً عمليات التفتيش والمتابعة، ويمنع وضع أي توصيلات أو إنارة في الموقع من قبل الباعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط