“تويتر” ينتفض للمطالبة بـ””#إعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان”

“تويتر” ينتفض للمطالبة بـ””#إعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان”

تم – متابعات

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسمًا لمطالبة البنوك السعودية بإعفاء المواطنين من قسط ‏واحد في شهر رمضان من القروض الشخصية.

وحظي وسم “#إعفاء_المواطنين_من_قسط_رمضان” بتفاعل كبير من المغردين، معتبرين أن الإعفاء من قسط واحد يعد مشاركة حقيقية من القطاع الخاص في التكافل الاجتماعي، والتخفيف على المواطنين، خصوصًا مع حلول الشهر الفضيل.

وأبدى بعض المغردين تفاؤلًا بالاستجابة لهذا المطلب، ومنهم من رأى المطلب بعيدًا عن الواقعية، ومنهم من طالب باقتصار الإعفاء على الجنود المرابطين في الحد الجنوبي.

واقترح مدير الإذاعة السعودية في محطة منطقة تبوك الإعلامي بدر الشمري، في تغريدة عبر حسابه الشخصي، تأجيل قسط رمضان من كل عام لتزيد مدة الأقساط، وتصبح خمسة أعوام وخمسة أشهر، باعتبار جميع أشهر رمضان لا يتم الحسم فيها تخفيفًا على المواطنين.

ورأى أحد المغردين أن “من الواجب على البنوك أن تكون لها مشاركات فاعلة في خدمة المجتمع في المواسم والمناسبات الاجتماعية التي تخص المواطن”، في حين قال آخر “شيء جميل أن يتم تأجيل قسط شهر رمضان للموظفين عسكريين ومدنيين، بادرة طيبة سيفرح بها جنودنا المرابطين على الحد”.

وقال أحدهم “لابد من تفاعل البنوك وتعاونها مع الدولة، أولًا من خلال تقديم خدمات للمواطنين، وثانيًا أن تشعر بمعاناة المواطن الضعيف”، فيما اعتبر آخر في تغريدة أن تحقيق ذلك المطلب “حلم إبليس بالجنة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط