“ناسا”: اكتشاف 9 كواكب جديدة صالحة للعيش

“ناسا”: اكتشاف 9 كواكب جديدة صالحة للعيش
تم – واشنطن:أعلنت الإدارة الأميركية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا” أخيرا، عن اكتشاف ما يقارب 1300 كوكب خارج النظام الشمسي للأرض، 9 منها تدور في نطاق يجعلها صالحة للعيش عليها.
وقالت “ناسا” في بيان صحافي، إن قرابة 550 من الكواكب الجديدة هي “كواكب صخرية” شبيهة بالأرض في حجمها، وتسعة منها  تدور حول أقمارها عن بعد مسافة تسمح للمياه بأن تتجمع، وهذا يدل على توافر شروط المعيشة والحياة عليها.
من جانبه اعتبر مدير ناسا في علم الفلك بول هيرتز في تصريح صحافي، أن هذا الاكتشاف يبعث الأمل بوجود مكان ما يشبه الأرض التي نعيش عليها، مضيفا ربما نستطيع أن نكتشف أرضا أخرى مستقبلا، فقبيل إطلاق التليسكوب الفضائي كيبلر لم يكن العلماء على علم إذا ما كانت الكواكب الخارجة عن النظام الشمسي موجودة أم لا، والآن نحن على علم بأنه قد تكون هنالك كواكب أكثر من النجوم.
 وأشار إلى أن علماء الوكالة استخدموا أسلوب تحليل إحصائي جديد لدراسة ما هو موجود في قاعد البيانات الخاصة بكيبلر حول صفات تلك الكواكب الجديدة، وتولت جامعة برينستون تيموني مورتون هذه التحاليل التي تخللها مراقبة درجة سطوع الكوكب والتغييرات التي قد تشير إلى دورانه حول نجمٍ معين، تماما كما تدور الأرض حول الشمس، وكشفت نتيجة الدراسة عن وجود شبه كبير بين 9 من هذه الكواكب والأرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط