نشاط لرياح البوارح على الشرقية وسط أجواء حارة ومرهقة

نشاط لرياح البوارح على الشرقية وسط أجواء حارة ومرهقة

تم – الدمام

أكدت مواقع متخصصة في الأرصاد أن رياح البوارح ستنشط على المنطقة الشرقية وحفر الباطن والخفجي وما حولها، اليوم الأحد؛ حيث تهب رياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، وسط أجواء حارة ومرهقة متوقعة في تلك المناطق، مرجّحين استمرار الحالة للغد، وتمددها لأجزاء من منطقة الرياض، وانحسارها يوم الثلاثاء.

ويسيطر مرتفع جوي في شمال وشمال غربي الجزيرة العربية بالتزامن مع امتداد المنخفض الهندي الموسمي عبر الخليج العربي نحو المنطقة الشرقية والكويت؛ حيث يؤدي الفرق الكبير في الضغط الجوي ما بين كلا النظامين الجويين إلى هبوب رياح شمالية غربية قوية السرعة نحو تلك المناطق، وتعرف تلك الرياح باسم الرياح البوارح.

وتؤدي الرياح النشطة المتوقعة اليوم، إلى إثارة الأتربة والغبار على المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية بما فيها حفر الباطن والخفجي وما حولها، وقد تشمل مدينة الدمام بالإضافة إلى دولة الكويت، وبالتالي تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية.

وتشير التوقعات إلى استمرار تأثير رياح البوارح، غداً الاثنين، على تلك المناطق مع احتمالية لامتدادها إلى أجزاء من منطقة الرياض، على أن تبدأ هذه الرياح بالتراجع، وانحسار فرص تشكل الغبار مع بقاء الأجواء حارة ومرهقة بوجه عام؛ ذلك يوم الثلاثاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط