أسعار لحوم البقر المجمدة تتراجع بنسبة 16 %

أسعار لحوم البقر المجمدة تتراجع بنسبة 16 %

تم – الرياض

تراجعت أسعار لحوم البقر المجمدة بنسبة 16 %، وانخفضت لحوم الأغنام بنسبة 30 % خلال العام الحالي، مقارنة بالمستويات السعرية في عام 2015.

وأكد مورد سلمان الخلف أن الشركات المصدرة للحوم البقر في الهند، عمدت إلى إجراء تعديلات كبيرة في الأسعار العام الحالي، لافتا إلى أن العروض التي تلقتها الشركات المستوردة بالمملكة شهدت اختلافا كبيرا منذ مطلع العام الحالي، وكذلك الأمر بالنسبة للشركات المصدرة للحوم البقر البرازيلية.

وأضاف: اتخذت الشركات الأسترالية والنيوزلندية سياسة، مماثلة منذ مطلع العام الحالي، مبينا أن الأوضاع الاقتصادية، وانخفاض التكلفة الإنتاجية، يشكلان عاملين أساسيين في انخفاض القيمة السوقية للحوم المجمدة المستوردة، من مختلف المصادر العالمية.

ومضى يقول: خفضت الشركات الهندية المصدرة للحوم البقر قيمة منتجاتها، بمقدار 2250 ريالا «600 دولارا» للطن، لتستقر عند مستوى 11250 ريالا، «3000 دولار»، مقابل 13500 «3600» دولار للطن الواحد، بينما حددت الشركات البرازيلية أسعار منتجاتها وفقا لآخر العروض التي تلقتها الشركات الوطنية بقيمة 12375 ريالا، «3300 دولار» للطن الواحد، مضيفا أن الشركات الأسترالية والنيوزلندية خفضت قيمة صادراتها من لحوم الأغنام المجمدة بقيمة 5625 ريالا «1600 دولار»، ليستقر السعر عند مستوى 11250 ريالا، «3000 دولار»، مقابل 16875 ريالا «4500 دولار» للطن الواحد.

وحول مستقبل أسعار اللحوم المجمدة خلال الفترة القادمة، أوضح أن التكهن باستمرار تراجع الأسعار، أو بدء مرحلة الصعود، مرهون بالأوضاع العالمية، والعوامل في البلدان المصدرة، خصوصا، أن مبدأ العرض والطلب يمثل عاملا أساسيا في تحديد اتجاهات الأسعار. وأضاف أن الشركات المصدرة تقدم الكثير من الإغراءات للشركات المستوردة في مختلف دول العالم، في حال وجدت فائضا كبيرا لديها، فيما تسعى لرفع السعر، في حال زيادة طلب الأسواق العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط