95 % من الموارد المالية للمرأة السعودية معطلة

95 % من الموارد المالية للمرأة السعودية معطلة

تم – الرياض

أكدت رئيسة جمعية “نعم” الأميرة ريم بنت محمد الفيصل أن 5% فقط من الموارد المالية للمرأة مستغلة، وأن 95% من مواردها معطلة، وأن الكثيرات من النساء لا يعرفن طرق الاستثمار الناجح.

وقالت الأميرة بحسب مصادر صحافية إن دخول المرأة في مجال الصناعة المالية الإسلامية ضروري للغاية.

وأكدت أنه لا يمكن تغييب المرأة، أو إلغاء مشاركتها في ظل ما وصلت إليه اليوم من مستويات فكرية وثقافية عالية، كونها أصبحت مؤهلة لخوض مضمار الصناعة المصرفية الإسلامية.

وأضافت الأميرة: ان المرأة مغيبة في جوانب عديدة ومنها الاقتصاد الإسلامي، وليس تغييبها مقتصر على السعودية، برغم أنها عضو فعال ولديها القدرة النقدية القوية».

وعن استشراف تمكين المرأة وحضورها الفعلي في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز، أكدت الأميرة أنه يوجد توجه من ولاة الأمر في الدولة لتمكين المرأة، ودعمها في كل العهود، ولكنها اليوم أصبحت أكثر جاهزية من خلال المستويات التعليمية التي حققتها على جميع الأصعدة ودخولها وانخراطها في مجالات العمل، العلوم، الثقافة، الأدب التي أتاحت للدولة دعمها ومساندتها لاستكمال مسيرة التنمية.

وعن دخول المرأة في الصناعة المالية الإسلامية أشارت الأميرة إلى أن الناظر إلى تاريخ الحضارة الإسلامية ومنذ عهد الرسول يلحظ أن المرأة حاضرة على نطاق واسع في الأمة الإسلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط