مطالبات بإزالة جزئية متعدية من مبنى كلية بنات “عارضة جازان”

مطالبات بإزالة جزئية متعدية من مبنى كلية بنات “عارضة جازان”

تم – جازان

بيّنت مخاطبات رسمية مطالبة للجنة التعديات بإزالة جزء من مبنى كلية الآداب والعلوم بمحافظة العارضة بمنطقة جازان المستأجر؛ وذلك كون المبنى تَعَدى على شارع وأرض مجاورة له ليست خاصة بالمؤجر؛ الأمر الذي ما زال لم ينفذ حتى هذا اليوم؛ حتى في ظل تواصل المخاطبات حيال هذه القضية.

وأكدت مصادر صحافية أن المبنى المؤجر على الكلية كبير ومكوّن من أربعة طوابق، وجزء من المبنى بصك شرعي وجزء على الشارع الذي يحده الصك جنوباً، وجزء على أرض لا يملكها المؤجر جنوب الشارع، والمبنى مؤجر للجامعة ومخصص لكلية العلوم والآداب بالعارضة “بنات”، ولا يوجد ترخيص للبناء عليه بالكامل؛ إنما على جزء بسيط منه، وبه محلات تجارية.

وأضافت المصادر أن لجنة حكومية وقفت على واقع المبنى، وكشفت عن مخالفات عدة؛ منها التعدي على شارعين وعلى أرض مجاورة لا يملكها المؤجر، وكشفت اللجنة عن عدم وجود ترخيص للبناء على كامل المبنى؛ بل على جزء تقدّر مساحته بـ١٧٠٠م؛ بينما واقع المبنى يتجاوز ٣٦٠٠ متر مربع.

وأكد متضررون أن طلب البلدية من المحافظة تكليف لجنة التعديات بإزالة الإحداثات، ما زال لم ينفذ حتى هذا الوقت؛ وهو الأمر الذي أوقعهم في مشقة كبيرة؛ مطالبين إمارة المنطقة بالتدخل ووضع حد للاعتداء الحاصل منذ أعاوم، على حد وصفهم؛ وهو الأمر الذي يطالبون بتطبيقه عاجلاً؛ حيث أكدوا أن المبنى تَعَرّض لحريق مؤخراً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط