دعوة إلى الاستعانة بذكر الله … الاختبارات النهائية تثير زوبعة على مواقع التواصل

دعوة إلى الاستعانة بذكر الله … الاختبارات النهائية تثير زوبعة على مواقع التواصل

تم – متابعات: شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، ضجة كبيرة، تزامنا مع بداية الاختبارات النهائية لطلاب وطالبات المتوسطة والثانية، فأخذت مواقع شهيرة تقدم النصائح لهم، كل عل طريقته الخاصة.

من جهتها، نصحت وزارة “الصحة” ‏الطلاب بتنظيم مواعيد الوجبات الرئيسة والخفيفة، مشددة على عدم إهمال ‏أي منها خلال فترة الاختبارات، مؤكدين أهميتها لإجراء الأنشطة الذهنية طوال اليوم، فيما أبرز حساب مكافحة المخدرات، أن ‏من يقدم الحبوب بدعوى أنها تساعد في الفهم والمذاكرة لم يكمل دراسته، ومن تناولها لم يكمل دراسته، بينما أبرز خالد المصلح، أن ‏علاج النسيان في الاختبارات هو ذكر الله، مشددا على كلامه بـ ﴿واذكر ربك إذا نسيت﴾.

وعن السيطرة على قلق الامتحان، أفاد الأستاذ الدكتور طارق الحبيب: أن ‏عليكم الاستعداد الجيد وتقسيم المنهج واعتماد طريقة مذاكرة مناسبة، فيما نصح الأستاذ الدكتور عبدالله السبيعي، الطلاب بالحضور مبكراً، إلى قاعة الاختبار؛ لتجنب معوقات الطريق، والتعود على المكان، وتفقد الحاجيات.

من جانبه، بيّن الدكتور عبدالعزيز الأحمد، أن ‏فن المذاكرة يكون بالاستعانة بالله و‏تنظيم الوقت وتلخيص المهم، مشددا “‏أولادنا في الاختبارات يحتاجون منا: ‏دعماً ‏وقرباً ‏وحلماً ‏وتحفيزاً و‏دعاءً”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط