ثلاثون عاما تمر وسكان حي نمار بلا كهرباء رغم مطالباتهم

ثلاثون عاما تمر وسكان حي نمار بلا كهرباء رغم مطالباتهم

تم – الرياض :مازالت ” الشموع ” المصدر الرئيسي للإنارة في حي نمار غرب الرياض , رغم مرور 30 عاما من اعتماد المخطط ومنحه لأشخاص لم يعلموا وجود هذه المعضلة التي لم تحل حتى الآن، مع وعود سنوية من المسؤولين في الكهرباء وأمانة الرياض للاهتمام بها .

المواطن بدر العتيبي أكد مبادرة بعض السكان بشراء مولدات كهرباء تتجاوز قيمتها 30 ألف ريال للاستغناء عن الشموع، لكن صيانتها الدورية التي تكلف 1500 ريال شهريا أثقلت من كاهلنا , ويضيف العتيبي حصلنا على منح الأراضي في مخطط نمار 3020 بصكوك رسمية وتم إقراضنا من صندوق التنمية العقاري وبعد البدء بالبناء فوجئنا بعدم دخول التيار الكهربائي للمخطط حتى الآن، رغم ان المباني الحكومية التي تحيط بالضاحية تتمتع بالتيار الكهربائي ولا تعاني.

بيوت أخرى توقفت عن الإنشاء خشية الوقوع في هذه المشكلة الكارثية , إبراهيم الريس أحد المتواجدين في حي نمار أوضح أن الأراضي انخفضت لعدم تواجد المقومات الأساسية التي وعدنا بها منذ سنوات ولدينا خطابات عديدة مع الجهات الحكومية لحل هذه الأزمة التي نعاني منها .

أما عبدالعزيز الداوود أشار إلى أنه أنهى بناء منزله منذ أكثر من 4 سنوات ولم يتمكن من السكن لانعدام الكهرباء في المخطط, خاصة ان معظم الملاك بنى منزله بقروض من صندوق التنمية العقاري , والصندوق يستقطع شهريا مبالغ دون استفادتنا من العقار.

من جهته أكّد المهندس عبدالله الحصين وزير المياه والكهرباء (السابق) في تصريح سابق “قبل عام” أن معاناة حيّ نمار من عدم إيصال المياه والكهرباء، ستحل قريباً حيث يعدّ الحي ضمن مخططات كثيرة في العاصمة الرياض، سيعتمد لها إيصال الكهرباء في وقت قريب.

IMG-20160515-WA0078 IMG-20160515-WA0081

5 تعليقات

  1. مساعد الحربي

    ماصدقنا نبني من جيوبنا تجي الكهربا تخرب الحلم الي بنيته

  2. صبرآ جميل والله المستعان

  3. مساعد الحربي

    تعبنا والله نسكن في عشه

  4. غير معروف

    انشا الله تجي الكهربا بس دعواتكم.

  5. الله سبحانه وتعالى هو القادر على من تسبب في تاخير الكهرباء في نمار 3020 حسبنا الله وكفى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط