عميد منشق عن الجيش السوري يستنجد بالاحتلال الإسرائيلي لإسقاط الأسد

عميد منشق عن الجيش السوري يستنجد بالاحتلال الإسرائيلي لإسقاط الأسد

تم – دمشق: وجه العميد المنشق عن الجيش السوري نبيل الدندل، دعوة إلى الاحتلال الاسرائيلي، مطالبا إياهم بمد يد العون للشعب السوري لمواجهة الرئيس بشار الأسد.

وأكد الدندل الذي شغل سابقا رئاسة فرع الأمن السياسي في اللاذقية، ورئاسة فرع الهجرة و الجوازات في دير الزور، استعداده للتفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي للتوصل إلى سلام مع الدولة العبرية، مرسلا برقية مفتوحة في هذا الشأن، عن طريق باحثين إلى رئيس الكنيست يولي إيدلشطاين، داعيا فيها الإسرائيليين إلى “فتح حوار مع الشعب السوري لتحقيق السلام”.

وأوضح في تصريحات للصحافة العبرية، السبت، أن الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد فوّت الفرصة عندما رفض السلام مع “إسرائيل” ولم يحذ حذو نظيره المصري أنور السادات، مؤكدا عندما تكون جزءا من النظام يتوجب عليك أن تقول ما يريده النظام وليس ما تفكر به.. هناك فرصة فريدة لدى “إسرائيل” لصنع السلام مع الشعب السوري.

ونفى أن تكون “إسرائيل” تعمل ما فيه الكفاية بالنسبة إلى الشعب السوري، مبرزا أن “تل أبيب تتبع سياسية الحياد”، معتبرا في الوقت ذاته، أن “الأسد أفضل لها من المعارضة وذلك بسبب “داعش” و”جبهة النصرة”… “جبهة النصرة” و”داعش” صنع مباشر لنظام الأسد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط