الجيش السوري يكثف غاراته على داريا واللاذقية

الجيش السوري يكثف غاراته على داريا واللاذقية

تم – متابعات : زاد النظام السوري أمس السبت، من وتيرة قصفه لمدينة داريا في ريف دمشق بصواريخ “أرض – أرض”، فيما حلقت طائرات النظام فوق المدينة وسط مخاوف من محاولات جديدة لاقتحام المدينة.

ويتخوف الأهالي المحاصرون في المدينة من هذه التطورات وسط تسريبات تفيد بنية بدء حملة عسكرية جديدة، رغم أن داريا تعتبر من أكثر المناطق التي شهدت التزامًا باتفاق وقف العمليات العدائية.

وفي إطار انتهاك الهدنة، قصفت قوات نظام الأسد لليوم الثالث على التوالي، جراء قصفها قرى جبلي “الأكراد”، و”التركمان” بريف محافظة اللاذقية شمال غربي البلاد.

وقال ناشطون سوريون إن قوات النظام والميليشيات الإيرانية، حاولت التقدم نحو محور قرية “الحدادة” في “جبل الأكراد” بريف اللاذقية الشمالي، وسط قصفٍ مدفعيٍ وصاروخيٍ على القرية، وتغطية جوية من الطيران الحربي والمروحي، في محاولة من قوات النظام لاقتحام القرية.

من جهة ثانية، قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية ، إن تنظيم “داعش” أعلن حالة الطوارئ في مدينة الرقة، ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أميركيين معلومات تفيد بمضاعفة التنظيم عمليات المراقبة الأمنية داخل المدينة، بعد أن كثف التحالف الدولي حصاره لها من خلال التحليق المكثف للطائرات، إضافة إلى اقتراب بعض فصائل المعارضة السورية وخاصة الكردية من الرقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط