3 بدائل طرحتها أمانة مجالس “البلديات” بعد شكوى ابن عزيز

3 بدائل طرحتها أمانة مجالس “البلديات” بعد شكوى ابن عزيز

تم – الرياض : أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، توجيهاته باستمرار الدكتور مصطفى بن عزيز رئيسًا للمجلس البلدي بعسير، مع قيام أمانة المجالس بالوزارة بدراسة الملاحظات والتجاوزات التي تضمنها خطاب رئيس المجلس المرفوع إلى الوزير، والذي طالب فيه بحل المعوقات والتدخلات والعراقيل التي يمارسها أحد مسؤولي الأمانة ضد المجلس على حد قوله أو قبول استقالته.

وجاء توجيه الوزير بعد عرض الشكوى من قبل أمانة المجالس بالوزارة، والتي طرحت ثلاثة بدائل جاءت كالتالي:

 

البديل الأول: الكتابة للمجلس البلدي لأمانة منطقة عسير وصورة منه للأمانة بالآتي:

  1. التأكيد على رئيس المجلس بأن إلغاء تشكيل لجان المجلس تم وفقًا لنظام المجالس البلدية ولوائحه التنفيذية المطبقة على جميع المجالس البلدية، وعلى المجلس أن يقوم بشكل عاجل بتشكيل اللجان مرة أخرى وفق توجيه معاليكم المبلغ للمجلس بخطاب هذه الأمانة رقم 30771 بتاريخ 22 /6 /1437هـ، وأن الملاحظات المرفوعة من رئيس المجلس وأمانة المنطقة يتم دراستها حاليًا واستكمال المعلومات اللازمة بشأنها ليتم دراستها في ضوء ما سيرد من المجلس والأمانة من إفادة حيالها، وإبلاغ المجلس والأمانة بما تنتهي إليه الدراسة من توجيهات.

 

  1. التأكيد على المجلس والأمانة بالعمل بمزيد من التعاون والتكامل كلٌ في مجال اختصاصه وصلاحياته بما ينعكس ذلك على تنمية وتطوير الخدمات والمشروعات البلدية المقدمة للمواطنين، وحث رئيس المجلس والأعضاء بالعمل بروح الفريق الواحد والتعاون فيما بينهم وأن يتم العمل في المجلس وفق الآليات النظامية لمحددات عمل المجالس البلدية كما أن عمل الأعضاء وتفعيل مهامهم يتم من خلال المجلس ولا يجوز لرئيس المجلس أو أي من أعضاء المجلس العمل بشكل منفرد في ممارسة مهام المجلس، كما لا يجوز التدخل في العمل التنفيذي للأمانة أو موظفيها وأن ذلك يعتبر مخالفة لأنظمة ولوائح المجالس البلدية.

البديل الثاني: قبول استقالة رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير وإعداد القرار اللازم لذلك، مع استمرار هذه الأمانة في استكمال المعلومات اللازمة للنظر في الملاحظات الواردة من المجلس البلدي والأمانة والعرض لمعاليكم بما تنتهي إليه الدراسة.

البديل الثالث: إحالة كامل أوراق المعاملة للجنة النظر في مخالفات أعضاء المجالس البلدية لتتولى النظر في الموضوع بحكم الاختصاص، والرفع لمعاليكم بما تنتهي إليه اللجنة من قرارات وتوصيات.

ووجه الوزير فورًا بتنفيذ البديل الأول، حيث ألغيت جميع اللجان في اجتماع عقد الاسبوع الماضي في غياب رئيس المجلس وأعيد تشكيلها من جديد.

 

تعليق واحد

  1. سعيد الثبيتي

    اسوى رئيس بلدية لا ابها والطائف مع العلم الواجب يكون ممييز حيث انها مصيفين اولين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط