سيارة “BMW X5” بنظام الدفع الذكي الجديد

سيارة “BMW X5” بنظام الدفع الذكي الجديد

تم – متابعات : أطلقت “بي إم دبيلو” الجيل الأول من سيارة “BMW X5” عام 1999، فكانت أول سيارة من نوعها تجمع دياناميكيات القيادة المتفوقة على الطريق، مع مزايا في القيادة على الطرقات الوعرة، وذلك بفضل نظام الدفع الكلي الذكي “BMW xDrive”.

ومنذ إطلاقها للمرة الأولى، احتلت السيارة موقعًا متقدمًا في سوق فئة سيارات النشاطات الرياضية، إذ أصبحت إحدى سيارات  BMW”” الأفضل مبيعًا، مستأثرة بنحو الثلث من إجمالي مبيعات العلامة التجارية حول العالم.

ومع الجيل الثالث من سيارة ” X5″، تحدد “BMW” مرة أخرى معايير جديدة بفضل التصميم، ورحابة السيارة، والزيادة في الراحة التي تقدمها.

وللمرة الأولى، ستتوافر سيارة “X5″ بخيارات مختلفة من أنظمة التعليق، وتشمل نظام التعليق المتكيف المريح ” Adaptive Suspension Comfort”، والديناميكي ” Dynamic”، ونظام “Adaptive M Suspension”، والتي توفر جميعها مستويات أكبر من الراحة عند القيادة.

ويجمع تصميم السيارة بين مواصفات X وبين القوة، والحضور، والطابع الرياضي، وتتسم هذه السيارة بمظهر أمامي لافت أكثر، مع مصباحين أماميين دائريين ممتدين إلى الشبك الجديد الواسع، وبطلة طويلة أنيقة، وبجهة خلفية مميزة، وبخيار اللون البني البراق الجديد.

أما من الجهة الجانبية، فتتحسن مواصفات السيارة الهوائية الديناميكية مع منفس الهواء المنحني اللافت فوق أقواس العجلات الرياضية، والخطوط الأفقية، والأسطح المنسابة، ومن الخلف، تظهر أجنحة هوائية جديدة إلى جانب عادم بشكل مستطيل جديد وأضواء بارزة.

أعيد تصميم مقصورة السيارة لتكون فاخرة أكثر مع رحابة أوسع، إضافة إلى مجموعة جلد عالي الجودة، وخطوط داخلية وخيارات متعددة للإضاءة الداخلية. علاوة على ذلك، عند اختيار صف المقاعد الثالث تتحول السيارة إلى سيارة بسبعة مقاعد، ويمكن تحريك المقعدين الجانبيين في الصف الثاني إلى الأمام ليسهل الوصول إلى المقعدين الإضافيين.

ويتميز محرك  “BMW X5 xDrive35i “بتكنولوجيا التوربو الثنائي “TwinPower Turbo”، وبشاحن توربيني بتقنية ” twin-scroll”، ونظام الحقن المباشر للوقود، ونظام “BMW Valvetronic ” للتحكم الكامل في سرعة الصمامات ونظام التحكم المتغاير المطلق “VANOS” ليوفر قوة 306 أحصنة، وتنطلق السيارة من 0 إلى 60 ميلا في الساعة في غضون 6.5 ثوان.

وتحرص مزايا “BMW EfficientDynamics” على جعل السيارة أسرع وأكثر فعالية من قبل، ويجهز الطراز الجديد بِزرّ التحكم بتجربة القيادة “Driving Experience Control” قياسيًا مع أنظمة التعليق المتكيفة المريحة، والديناميكية، والمحترفة، ونظام التعليق المتكيف “Adaptive M” الذي يمكنه تحسين مواصفات القيادة الرياضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط