حجاب: هناك توجه دولي لتزويد فصائل المعارضة بالسلاح

حجاب: هناك توجه دولي لتزويد فصائل المعارضة بالسلاح
Riad Hijab, who was chosen by Syrian opposition groups as coordinator of a negotiating body to lead future peace talks attends a news conference in Riyadh, Saudi Arabia, December 18, 2015. REUTERS/Faisal Al Nasser
تم – دمشق:كشف رئيس اللجنة العليا للمفاوضات السورية رياض حجاب عن توجه دولي لتزويد كتائب المعارضة بأسلحة ودعم نوعي تحت إشراف دولي، وذلك قبل يومين من عقد لقاء فيينا الدولي لبحث المسألة السورية وبالتزامن مع اجتماع ممثلين عن أربعة عشر فصيلا من المعارضة لبحثِ تشكيل جبهةٍ شمالية موحدة على غرار الجبهة الجنوبية.
ويرى مراقبون للشأن السوري، أن فكرة توحيد فصائل المعارضة السورية في الشمال، فرضتها المعارك اليومية التي يشهدها ريف حلب الشمالي بين فصائل المعارضة وتنظيم داعش بالتزامن مع هجمات شرسة يشنها النظام من وقت لأخر مستخدما المقاتلات الروسية.
وأضافوا هذه المعارك تستنزف قوة الفصائل وتزيد من عجزها عن استعادة بعض القرى التي يسطر عليها الأكراد شمال حلب، موضحين أن الاجتماع حضره 14 فصيلا من فصائل حلب وإدلب وريف اللاذقية مثل جيش الإسلام والجبهة الشامية والفوج الأول وجيش المجاهدين والفرقة الشمالية وغيرها، فيما غابت فصائل بارزة عن المشهد، مثل: جيش النصر وفيلق الشام وحركة أحرار الشام.
وكشفت مصادر مطلعة، أن فصائل المعارضة توصلت بنهاية هذا الاجتماع إلى انتخاب لجنة مشتركة تشرف على وضع الصيغة النهائية والنظام الداخلي للجبهة الشمالية، بحيث تكون هيئة سياسية موحدة يمكن من خلالها اتخاذ قرارات عسكرية وسياسية موحدة وتحقيق التعاون الأمني فيما بين الفصائل المختلفة، بما ينعكس على تحقيق تقدم عسكري نوعي في الشمال السوري.

تعليق واحد

  1. ابو معاذ الشريف

    الله ينصرهم وينتقم ممن ظلم اهل سوريا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط