100 مقترح وفكرة تصل إلى الوزير الربيعة عبر وسم #تطوير_وزارة_الصحة

100 مقترح وفكرة تصل إلى الوزير الربيعة عبر وسم #تطوير_وزارة_الصحة

 

تم – الرياض

انهالت المطالب والمقترحات والأفكار على وزير الصحة الجديد الدكتور توفيق الربيعة، والتي تتعلق بتطوير خدمات القطاع الصحي، عبر وسم نشط في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي بعنوان ‫” #تطوير_وزارة_الصحة “.

وتدفق 100 مقترح على الوزير الربيعة الذي تفاعل معها، وتركزت معظمها حول الجودة وتطوير المنشآت والرقابة، بعدما حظي الوسم بتفاعل كبير من المواطنين، ومن بينهم مستفيدون من خدمات الوزارة وإعلاميون وقانونيون ومهتمون بالشأن الصحي، إضافة إلى العاملين بالوزارة.

وتنوعت ‏المقترحات والمطالب التي وجهها المواطنون لوزير الصحة، من أبرزها تمكين المواطن من الحصول على حقه في العلاج بدون الاضطرار للواسطة أو نشر مناشدة عبر مواقع التواصل.

وركز آخرون على إنشاء مستشفيات مخصصة للنساء، ومنع الاختلاط في منشآت الوزارة، إضافة إلى إلزام العاملات بالوزارة من طبيبات وممرضات بارتداء الحجاب وعدم التبرج.

بدورهم، ركز أكاديميون ومختصون صحيون على عشرات النقاط، من أبرزها أن تكون الجودة خيارًا إستراتيجيا، وخصخصة الخدمات الصحية وإسناد مهمة تشغيل المستشفيات لشركات عالمية معتبرة بمعايير معتمدة دوليا، وحوافز مشجعة، وتحول الوزارة إلى جهة رقابية، إضافة إلى القضاء على أسباب الفساد، والابتعاد عن المركزية والبيروقراطية، وإعطاء صلاحيات أوسع لإدارات الصحة في المناطق. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط