جندتهم ميلشيات الانقلابيين تقرير: أكثر من 4005 طفلا قتلوا أو جرحوا بمواجهات اليمن

جندتهم ميلشيات الانقلابيين  تقرير: أكثر من 4005 طفلا قتلوا أو جرحوا بمواجهات اليمن

 

تم – متابعات

أكد تقرير أصدرته منظمة حقوقية تزايد عدد القتلى وسط الأطفال الذين جندتهم جماعة الحوثيين الانقلابية، مشيرة إلى أن أكثر من 4005 طفلا قتلوا أو جرحوا في المواجهات، مضيفا أن محافظة ذمار وحدها شهدت مقتل قرابة ألفي طفل، لقوا مصرعهم بجهات القتال ضمن المقاتلين في صفوف ميليشيات جماعة الحوثيين الانقلابية وحليفها المخلوع، علي عبدالله صالح.

وأشار التقرير إلى أن المحافظة شهدت خلافات واسعة في الآونة الأخيرة على خلفية قيام الحوثيين في جبهات القتال بدفن أعداد كبيرة من قتلاهم دون علم أهاليهم، وترتكب ميليشيا الحوثي الانقلابية العديد جرائم في حق المواطنين أبرزها القتل وإخفاء الجثث.

وأكدت مصادر صحافية أن الميليشيات ترتكب جرائم بحق عائلات قتلاها، حينما تقوم بعمل مراسيم دفن وعزاء كاذبة لأبنائها، بينما تكون الجثة إما في المكان الذي قتل صاحبها فيه، أو أنه لا يزال على قيد الحياة فيه، إما تحت الأسر أو في عداد المفقودين، دون أن تبذل الميليشيات أي جهد يذكر للكشف عن مصيرهم.

وكثفت السلطات الموالية للشرعية استعداداتها في محافظة مأرب، لردع ميليشيات التمرد الحوثي، إذا فشلت مفاوضات السلام التي تدور حاليا في الكويت.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن حشوداً عسكرية هائلة توافدت إلى المحافظة في الأيام الماضية بشكل لافت، تتضمن أعداداً من المجندين الجدد الذين تم تدريبهم أخيرا، إضافة إلى العديد من الآليات العسكرية النوعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط