طريق “ملحة الطائف” لم يكتمل بعد والمواطنون يلجؤون لـ”نزاهة”

طريق “ملحة الطائف” لم يكتمل بعد والمواطنون يلجؤون لـ”نزاهة”

تم – الطائف : في أعقاب اعتماد طريق قرية الملحة التابعة لمركز حداد بني مالك بمحافظة ميسان جنوب الطائف، في ميزانية عام 1432هـ، تم تمهيد أقل من نصف المسافة؛ حيث قامت وزارة النقل بسحب المشروع من المقاول لعدم الالتزام بالشروط، وتم رفع المشروع لطلب مقاول آخر لتنفيذ الطريق في ميزانية عام 1434هـ، وتم طرح المشروع للمناقصة في الوزارة وتعثر المشروع لعدم وجود مقاول لخمس مرات متفاوتة، لعدم تقدم أي مقاول للمشروع بحجة عدم تغطية المبلغ لتنفيذ المشروع.

ومع بداية عام 1437هـ، تم فتح المظاريف وترسيتها على إحدى الشركات، وبعد مضي تقريبًا شهر على فتح المظاريف؛ انسحبت الشركة من المشروع لأسباب مجهولة، ولا يزال الطريق معلقًا بحجة عدم وجود شركات لإكماله.

وقال أحد ساكني القرية أحمد بن مطر المالكي، إن الطريق يخدم قرى عدة، ويسكنها مزارعون وطلاب مدارس، ولكثرة الأمطار في المنطقة، يسبب ذلك إعاقة طلاب المدارس من الذهاب لمدارسهم، وفي حالة حدوث حالات صحية، لا قدر الله، لا يتمكنون من الوصول بسهولة إلى المراكز الصحية لوعورة الطريق.

وأضاف: “طريق قرية الهولة، وقرية الغلطة تم تنفيذه منذ عامين وهو مرصود مع الميزانية ذاتها”، بينما طالب المواطن سلمان المالكي بتدخل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” لإنصاف طريق القرية من تعثر المشروع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط