“خان” يترك الخلافات المشتعلة مع ترامب ويدعوه للقاء زوجته في منزله

“خان” يترك الخلافات المشتعلة مع ترامب ويدعوه للقاء زوجته في منزله

تم – متابعات: دعا عمدة لندن الجديد صادق خان، أخيرا، المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، للقاء زوجته وابنتيه.

وأوضح تقرير إخباري، الثلاثاء، أن خان؛ أول مسلم يشغل منصب عمدة لندن، استمر على موقفه المُعادي لترامب، الذي كان وصفه في حديث سابق له بـ”الجاهل”؛ بسبب دعوته إلى حظر دخول المسلمين بصورة مؤقتة إلى الولايات المتحدة؛ إلا أنه  تَقَدّم اليوم، بعرض للمرشح الأميركي الملياردير، لاستضافته للقاء زوجته سعدية، وابنتيه أنيسة وإمارة؛ على الرغم من مناقشة نواب البرلمان البريطاني حالياً، تقديم طلب يحمل 585 ألف توقيع؛ لمنع ترامب من دخول بريطانيا؛ رداً على تصريحاته.

وأبرز التقرير، أن خان قال في حديث لبرنامج “صباح الخير بريطانيا” الذي يُذاع على محطة “آي تي في” البريطانية: أدعو دونالد ترامب من خلال برنامجكم للمجيء إلى لندن، أدعوه للقاء زوجتي وابنتي، وأدعوه للقاء أصدقائي وجيراني، مشيرا إلى أنه “أدعوه للقاء مواطنين من لندن، إنهم بريطانيون ومسلمون”.

وأضاف “أتعلم ما هو أعظم شيء في لندن؟ هو أن المسلمين والمسيحيين واليهود والهندوس والسيخ والبوذيين لا يتسامحون مع بعضهم فحسب؛ ولكننا نحترم بعضنا ونحتفل ونتعانق”، متسائلا “هل نجري مهمة “داعش” والمتطرفين نيابة عنهم بقولك إن الغرب يكره الإسلام؟ أنا الغرب”.

وكان ترامب تَسَبّب أيضاً، في غضب سياسيين بريطانيين والشرطة البريطانية، عندما قال في حديث له مع قناة أميركية: إن أجزاء من لندن “متطرفة للغاية؛ لدرجة أن أفراد الشرطة يخافون على حياتهم من دخولها”؛ الأمر الذي تم رفضه، ووصَفَه عمدة لندن السابق بوريس جونسون بأنه ببساطة “مثير للسخرية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط