عقد شراكة “فعّال” بين “الأرصاد والبيئة” والصيادين لصالح الحياة البحرية

عقد شراكة “فعّال” بين “الأرصاد والبيئة” والصيادين لصالح الحياة البحرية

تم – الدمام: قدمت “الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة”، الثلاثاء، عرضا للصيادين والمختصين في البيئة البحرية في الخليج العربي لبناء شراكات فاعلة، لحماية الحياة البحرية في المنطقة، فتناولت معهم خدمات النظم البيئية ومنافعها، كما ناقشت دور اللجنة السداسية في تنفيذ القرارات السامية، والمخزون السمكي في السواحل الشرقية، فضلا عن الظواهر الجوية وأثرها على سواحل المنطقة.

ونظمت “الأرصاد”، ورشة عمل “توعية الصيادين والمختصين بأهمية البيئة البحرية في المنطقة الشرقية” بالتعاون مع المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية، داخل مقر الهيئة في الدمام، وسط حضور قياديين من الهيئة والمنظمة ومشاركين من جهات حكومية وممثلي الجمعيات والصيادين.

وأوضح مدير فرع الهيئة في الشرقية محمد الشهري، في تصريح صحافي: أن الهيئة تركز من خلال تنظيم الفعاليات على التعاون مع الجهات المعنية في البيئة كافة، مؤكداً حرص الفرع على استضافة الورشة التي تضع القضايا البيئية البحرية في الخليج أمام المسؤول والمهتم والمختص؛ للوصول إلى أعلى مستوى من التقارب من أجل إدراك التعامل مع واقع بيئة الخليج ومعالجة القضايا التي يعاني منها.

من جهته، شدد ممثل برامج التوعية في المنظمة الإقليمية للمحافظة على البيئة البحرية الدكتور علي عبدالله، على أن الهدف من الورشة يكمن في أهمية الخليج الاستراتيجية لحياة المجتمعات القاطنة على ضفافه، ما يستوجب بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى الوعي البيئي لتلك المجتمعات، لاسيما الصيادين والمختصين في حماية البيئة البحرية، من خلال التعريف بالأخطار المحدقة بالنظام البيئي في الخليج العربي وكيفية التصدي لها.

وأضاف عبدالله: أن أهمية الورشة تأتي لرفع مستوى الوعي بأهمية المحافظة على البيئة البحرية وحماية مواردها الطبيعية، كونها تنفذ في الشرقية التي تستحوذ أكبر شريط ساحلي للمملكة على الخليج، وشكل معه حياة متناغمة، على الرغم من كل التحديات التي مر بها عبر الأعوام الماضية.

وتابع: يحدونا الأمل بأن تسهم في تعزيز الثقافة البيئية لدى المشاركين وتحقيق الهدف من تنظيمها في تقوية العلاقة بين الجهات المختصة والصيادين وتمكين الحوار الهادف والبناء الذي ينعكس إيجاباً على مصلحة المنطقة وأهلها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط