طهران تحرض “حزب الله” على الإساءة للسعودية 

طهران تحرض “حزب الله” على الإساءة للسعودية 
تم – بيروت:كشفت تقارير إعلامية أخيرا، أن إيران أوعزت لحزب الله اللبناني باستهداف السعودية، خلال المرحلة المقبلة.
وقال تقرير نشره موقع ” middleeasteye ”  المتخصص في شؤون الشرق الأوسط للمحلل “ديفيد هيرست”، إن مسؤول الجناح العسكري لحزب الله تم تعيينه مباشرة من قيادة الحرس الثوري الإيراني، وإن حزب الله تلقى تعليمات من إيران بوقف أي عمليات ضد إسرائيل واستهداف السعودية.
وأَضاف التقرير هذا التوجُّه جاء عقب الغضب الواسع من اغتيال القيادي العسكري مصطفى بدر الدين في سوريا، وصدر عن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، الذي جاء إلى بيروت لتقديم العزاء لعائلة بدر الدين، وسمى خليفة بدر ونائبيه، وهو تطور غير مسبوق في العلاقة بين حزب الله وإيران، خاصة أن التعيينات السابقة كانت تعد شأنًا داخليًّا.
وأوضح أن الأوامر التي تلقاها حزب الله من طهران تتمثل في اتخاذ إجراءات للإساءة للسعودية قبل موسم الحج في شهر سبتمبر، بالتنسيق بين المليشيات الشيعية العراقية “عصائب أهل الحق” ومجموعة “سرايا المختار” البحرينية.
يذكر أن كوادر حزب الله سبق وأن استُخدمت لتنفيذ عمليات في الخليج، فبدر الدين اعتقل بالكويت عقب انفجار استهدف السفارتين الأميركية والفرنسية لدى الكويت عامي 1983 و1985، فضلا عن اتهامه بمحاولة اغتيال أمير الكويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط