مديرو المرور بدول الخليج يناقشون الربط الإلكتروني للمخالفات والغرامات المالية

مديرو المرور بدول الخليج يناقشون الربط الإلكتروني للمخالفات والغرامات المالية
تم – جدة:ناقش مديرو المرور في دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم الدوري الـ33 المنعقد في جدة أخيرا، تطورات ملف الربط الإلكتروني بين مديريات المرور بالخليج، والقضايا المشتركة في المجال المروري.
وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور مدير الإدارة العامة للمرور في دولة الكويت اللواء عبدالله المهنا في تصريح صحافي، إن مديري المرور ناقشوا في اجتماعهم الـ33 مشروع ربط المخالفات المرورية وتحصيل الغرامات المالية، على أن يمتد الربط ليشمل لاحقا رخص القيادة والمركبات وغيرها.
وأضاف من المتوقع أن تسهم عملية الربط الإلكتروني بين مديريات المرور الخليجية في تحقيق نقلة نوعية بين دول المجلس من خلال تيسير تبادل المعلومات، كما تخدم مواطني الدول الأعضاء في تنقلهم عبر الحدود بين الدول، موضحا أن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تعهدت بإنشاء شبكة ألياف ضوئية لتأمين عملية الربط الإلكتروني بين إدارات المرور.
وتابع تطرق الاجتماع أيضا إلى ملف التوعية المرورية وما أنجزته اللجنة المختصة في أعمال التوعية والإرشاد والقضايا المرورية، كما استعرض أهم القضايا المتعلقة بمستخدمي المركبات لعرضها مستقبلا على مواطني الخليج والأمور الفنية المتعلقة بالمواصفات القياسية للمركبات.
وكشف المهنا عن تقديم بلاده في الاجتماع للنظام الاسترشادي لقانون المرور، لترك المجال للدول الأعضاء للاستفادة منه، كما قدمت وجهات نظرها حيال الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع وما نوقش في الاجتماعات السابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط