ترامب يتطلع إلى وقف “النووي الكوري” وإعادة النظر في “اتفاق المناخ”

ترامب يتطلع إلى وقف “النووي الكوري” وإعادة النظر في “اتفاق المناخ”
تم – واشنطن:يعتزم المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب، الحديث مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون حول إمكانية وقف البرنامج النووي الكوري.
وقال ترامب في تصريحات صحافية، إن الاجتماع مع كيم سيكون تحولاً هائلاً في السياسة الأميركية تجاه هذا البلد، سأتحدث معه، وفي الوقت نفسه سأمارس الكثير من الضغوط على الصين لأننا نملك قوة هائلة على الصين من الناحية الاقتصادية، موضحا  أن الصين هي الداعم الديبلوماسي والسياسي الوحيد لكوريا الشمالية من القوى الكبرى.
من جهة أخرى دعا ترامب إلى إعادة التفاوض على اتفاق باريس للمناخ، موضحا أنه سيلغي الكثير من اللوائح المالية  لهذا الاتفاق إذا انتخب رئيساً، باعتبار أن بلاده بحسب تعبيره عوملت بطريقة غير عادلة في الاتفاق الذي يفرض خفضاً في انبعاثات الكربون على أكثر من 170 بلداً.
كما كشف المرشح الجمهوري للبيت الأبيض عن خططه لإصدار برنامج اقتصادي مفصل خلال أسبوعين، قائلا إنه سيفكك جميع اللوائح الاقتصادية تقريباً في مجموعة إصلاحات مالية تعرف باسم «دود – فرانك» تم وضعها خلال الأزمة المالية في الأعوام 2007 و2008.
وأضاف سأقول إن الأمر قريب من القضاء على (قوانين) دود-فرانك بالكامل، إنها قوة سلبية للغاية وأصبحت سيئة السمعة، مشيرا إلى أنه توقع حدوث فقاعة مالية خطيرة في صناعة التكنولوجيا، إذ أن شركات التكنولوجيا تنال تقييماً عالياً من دون تحقيق أرباح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط