الربيعة يعقد سلسلة اجتماعات مع منسوبي “الصحة” خلال زيارة تفقدية

الربيعة يعقد سلسلة اجتماعات مع منسوبي “الصحة” خلال زيارة تفقدية
تم – جدة:عقد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة سلسلة من الاجتماعات مع منسوبي وموظفي صحة مكة المكرمة وجدة، للتعرف على احتياجات المنطقة واستعداداتها فيما يتعلق بالجانب الصحي لعمرة رمضان والحج.
وأفادت مصادر صحافية، بأن الوزير فاجأ منسوبي الصحة بالوصول إلى مقر المديرية في السابعة صباحا، وكان في استقباله مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون، ومدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور مبارك عسيري، مضيفة اعتذر الوزير عن تناول الإفطار المعد له بسبب كثافة اللقاءات والاجتماعات.
وأضافت بدأ الربيعة زيارته التفقدية باجتماع مع منسوبي مديريات صحة المنطقة للاستماع إلى قياداتها والاطلاع على أهم المشكلات التي تعترض سير العمل، أما الاجتماع الثاني فجمعه مع رؤساء الأقسام في الصحة للتعرف على سير العمل، فيما جمعه اللقاء الثالث مع ممثلين عن شركات الأدوية وبعض الجهات ذات العلاقة بقضايا الصحة.
وكشفت مصادر مطلعة، أن الوزير أوصى في ختام جولته الجهات المختصة بالتركيز على الملفات المهمة، ومنها تفعيل وتمكين العمل الإلكتروني في المنشآت كافة، تفعيل الملف الطبي الإلكتروني، لتمكين المريض والطبيب من الاطلاع على البيانات والمعلومات والفحوصات الطبية من أي مستشفى حكومي في المملكة، كما شدد الربيعة على اقتصار التعاقد مع شركات الأدوية السعودية، واللجوء إلى خيار الشركات الأجنبية في حال عدم توفر بعض الأدوية المعينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط