“الغذاء” تلاحق مجهولين يروجون أجهزة لكشف “الإيدز”

“الغذاء” تلاحق مجهولين يروجون أجهزة لكشف “الإيدز”

تم – الرياض
أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها ستلاحق مجهولين يروجون أجهزة كشف فيروس نقص المناعة المكتسب “الإيدز” في مواقع التواصل، في وقت تحفظت وزارة الصحة على الإدلاء بأي تصريح في هذا الشأن.

وفيما يرسل مسوقو الأجهزة مقطع فيديو إلى الزبائن لتوضيح كيفية استخدام الجهاز والتزامهم بإعادة المبلغ المالي إذا لم تتحقق النتائج المرجوة.

أكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة إدريس الدريس لمصادر صحافية أن الأجهزة دخلت إلى المملكة بطريقة غير مشروعة، وأن استخدامها قد تكون له مضار وعواقب غير مأمونة.

ورصدت المصادر على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عشرات الحسابات التي تسوّق جهازًا ادعى مروجوه أنه يكشف الإصابة بفيروس الإيدز، وزعموا أنه يتضمن 5 شرائح، ويمكن استخدامه في المنزل بشكل شخصي.

ويرى المتحدث الرسمي باسم هيئة الغذاء والدواء إدريس الدريس، أن تكون هذه الأجهزة المعروضة للبيع دخلت إلى المملكة بطريقة غير مشروعة.

وقال إن “أجهزة كشف الإيدز لم تمر عن طريق هيئة الغذاء والدواء، إذ إنها الجهة المعنية بهذه الأجهزة، والتي تستخرج تصاريح الاستخدام، كذلك تسجيل الموردين، ووضع ملفات خاصة بهم.

وأوضح أن ترويج هذه الأجهزة يكون عبر المعرفات المجهولة وهي إحدى طرق التهريب إلى المملكة.

وحذرت الهيئة من التعامل مع هذه الحسابات المشبوهة وما تسوق له، وتنصح بعدم الاعتماد إلا على ما ينشر عبر موقع الهيئة العامة للغذاء والدواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط