أسيود: إيران تستغل “الحج” لتصفية حساباتها السياسية مع المملكة

أسيود: إيران تستغل “الحج” لتصفية حساباتها السياسية مع المملكة

 

تم – الرياض:أكد نائب رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز حبيب أسيود، أن نظام الملالي منذ مجيئه لسدة الحكم في إيران، قام -ومازال- باستغلال شعيرة الحج لتصفية حسابات سياسية بعيدة كل البعد عن روح وهدف هذه الفريضة، التي من المفترض أن تكون عبادة وسلوكًا حضاريًا وروحانيًا وليس سياسيًا ودنيويًا.

وأوضح في تصريح صحافي، أن دولة الولي الفقيه المارقة اتبعت سياسة التأزيم في معظم مواسم الحج بهدف تشويه الجهود العظيمة التي تقوم بها المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، من خلال قيام طهران بممارسات إرهابية عرضت الحجاج إلى الخطر، لكن حكمة ويقظة السلطات السعودية أفسدت هذه المخططات.

وأفاد بأن الخطاب الإيراني قائم على بث الفرقة بين المسلمين والترويج للصفوية، مشيرًا لى أن المملكة ورغم كل المخططات الإيرانية الشيطانية؛ تمكنت وبكل جدارة أن تنجح في تنظيم وإدارة الحج بشكل كبير.

وأضاف أسيود أن أحد أهم أهداف إيران من عدم المشاركة في موسم هذا الحجم، هو التغطية على فشلها السياسي وهزيمتها في أكثر من موقع سياسي ودبلوماسي أمام دول الخليج العربي وخاصة المملكة، ما أظهر ضعف الدولة الفارسية ليس للداخل الإيراني فحسب بل لعملائها في المنطقة أيضًا.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط