أنجلينا جولي تنتقد ترامب وخان يدعوه لزيارته في بريطانيا

أنجلينا جولي تنتقد ترامب وخان يدعوه لزيارته في بريطانيا

 

تم – متابعات:أبدت النجمة العالمية أنجلينا جولي رفضها لتصريحات المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب حول المسلمين، فيما دعاه عمدة لندن الجديد صادق خان لزيارة بريطانيا والتعرف على الإسلام عن كثب.

وألقت جولي، الاثنين الماضي، أثناء تواجدها في لندن كممثلة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة كلمة تولت خلالها الرد على تصريحات ترامب، التي أدلى بها عقب قيام متطرفين بهجمات إرهابية في كل من كاليفورنيا وباريس، وتوعد بمنع المسلمين من دخول أميركا في حال فوزه بالانتخابات.

وقالت “بالنسبة لي، أميركا أقيمت على أساس جمع الناس من جميع أنحاء العالم من أجل الحريات، خاصة الحرية الدينية”، مضيفة أنه من الصعب أن نسمع مثل هذه التعليقات تصدر من شخص يخطط لأن يكون رئيسا للولايات المتحدة.

في غضون ذلك، لم يكتف عمدة لندن الجديد صادق خان برفض دعوة وجهها إليه ترامب لزيارة أمريكا دون بقية المسلمين الذين يحض على منعهم من الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية، بل دعاه للقدوم إلى بريطانيا والاحتكاك عن كثب بالعائلات البريطانية للتعرف على الإسلام وكسر حاجز الخوف منه، إلا أن ترامب رأى في هذه الدعوة جهلا لكونه يملك أصدقاء مسلمين.

وقال خان، الثلاثاء، في حديثه مع تلفزيون “آي تي في” إنه يدعو ترامب إلى لندن لزيارته في بيته ورؤية عائلته وزوجته وبناته وجيرانه المسلمين، وكلهم لندنيون ومسلمون.

 وأضاف “أنا سعيد بدعوته لتثقيفه وتغيير آرائه حول المسلمين”. ورأى أن هذه التصريحات العدائية قد تجعل ترامب يهزم في الانتخابات المقبلة.

من جهته، قال ترامب إنه يتحدث عن مشكلة حقيقية تحديدًا، لا يرغب أحد في الحديث عنها، وإن مسؤوليته هي محاربة “الإرهاب.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط